كلية فاطمة للعلوم الصحية


 أبرمت كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية اتفاقية مع ميديكلينيك الشرق الأوسط.

وتهدف الاتفاقية إلى التعاون الأكاديمي وإيجاد فرص تعلم وتطوير لأبناء الدولة من طالبات الكلية في تخصصات التمريض والطوارئ والإسعاف والصيدلة والتصوير الإشعاعي والعلاج الطبيعي بما يوفر لهم الفرص الحقيقية للتدريب العلمي المتقدم والمتخصص في مختلف منشآت ميديكلينيك في الدولة.

وقع الاتفاقية دارين كورنيش مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية والدكتور طارق فتحي رئيس العمليات لميديكلينيك الشرق الأوسط بحضور سعادة الدكتور أحمد عبدالمنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية والدكتور حامد النيادي رئيس الاتصال الحكومي والمؤسسي في معهد التكنولوجيا التطبيقية وعدد من المسؤولين.

وقال سعادة الدكتور أحمد عبدالمنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية إن الاتفاقية تأتي ضمن إستراتيجية معهد التكنولوجيا التطبيقية التي تتضمن كثيراً من الأهداف الهامة التي من بينها تأهيل المزيد من الكوادر الوطنية الطبية والصحية المتخصصة اللازمة في هذا القطاع الحيوي الهام.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تضمن توفير فرص العمل المتخصصة للمواطنين الخريجين فور تخرجهم للعمل في ميديكلينيك وهو الأمر الذي تنفذه الكلية بالفعل مع خريجي بقية التخصصات بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية ومنها شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وكليفلاند كلينك أبوظبي.

من جانبه قال الدكتور طارق فتحي رئيس العمليات لميديكلينيك الشرق الأوسط إن ميديكلينيك تلتزم بتوظيف المواطنين الإماراتيين لافتا إلى أن الشراكات مع المؤسسات المتميزة مثل كلية فاطمة للعلوم الصحية تسهم في إيجاد وجهة تمكنهم من تعزيز مهاراتهم في مجالات الخدمات الطبية.

من جهته قال الدكتور حامد النيادي رئيس الاتصال الحكومي والمؤسسي في معهد التكنولوجيا التطبيقية إن هذه الاتفاقية لها الكثير من الأهداف من بينها تبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية والتدريب المعزز لمهارات فريق العمل والتدريس والبحث المشترك مؤكدا أن المستقبل الوظيفي يفتح أبوابه أمام خريجات كلية فاطمة للعلوم الصحية التي تستقطب نخبة كبيرة ومتميزة من المواطنات القادرات على تلبية متطلبات القطاع الصحي بكل جدارة واستحقاق.