هجوم نيس

أفادت قناة "بي اف ام تي في" الإخبارية الفرنسية بأن التونسي محمد بوهلال أرسل رسالة قصيرة من هاتفه الجوال قبل نحو نصف ساعة من تنفيذه اعتداء نيس يطالب فيها بإحضار المزيد من الأسلحة.

و أوضحت القناة- نقلا عن مصدر أمني قوله- أنه بعد فحص الهاتف الجوال لبوهلال تبين أنه أرسل رسالة في 14 يوليو في تمام الساعة 22h27 وجاء نص الرسالة كالآتي "احضر المزيد من الأسلحة احضر خمسة إلى ث".

و أضافت أن متلقي الرسالة هو ضمن الأشخاص الذين اعتقلتهم الشرطة واحتجزتهم رهن التحقيق في الاعتداء الإرهابي.

و أكد خبير أمني فرنسي أن تلك الرسالة تعزز بشدة فرضية وجود شركاء لمهاجم تونس وأنها ربما تعني إحضار أسلحة لطرف ثالث أي أن هناك شخصين أخرين على صلة بالاعتداء وربما كانا يعدان لهجمات على مواقع أخرى بالتزامن مع الهجوم على ممشى الإنجليز.

و كانت الشرطة قد اعتقلت صباح اليوم رجل وامرأة على صلة مباشرة بمحمد بوهلال. كما افرجت اليوم عن زوجته السابقة بعد فترة احتجاز دامت 48 ساعة دون توجيه أي اتهام لها.

و بذلك يصبح عدد المحتجزين رهن التحقيق ستة أشخاص وهم خمسة رجال وامرأة وذلك في إطار الجهود المكثفة للمحققين للتوصل سريعا لأي شركاء محتملين في اعتداء نيس.

و على جانب آخر، صرحت وزيرة الصحة ماريسول تورين بأن هناك 18 مصابا في حالة خطرة من بينهم طفل من إجمالي 85 لا يزالوا يتلقون العلاج.