المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب

دعا المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب الخميس، إلى وضع هدف للولايات المتحدة يتمثل في تحقيق نمو اقتصادي سنوي نسبته أربعة في المئة وقال إن خططه الرامية إلى خفض الضرائب وإلغاء بعض التشريعات وإعادة هيكلة سياسة التجارة الأميركية ستوفر 25 مليون فرصة عمل جديدة خلال 10 سنوات.
وأوضح ترامب، في كلمة ألقاها في "نادي نيويورك الاقتصادي"، أن فريقه الاقتصادي يتوقع أن تسمح خططه بنمو الاقتصاد بمعدل 3.5 في المئة، وأضاف: "كل ما هو مكسور اليوم يمكن إصلاحه وكل فشل يمكن تحويله إلى نجاح عظيم"، وكانت وزارة التجارة ذكرت الشهر الماضي، أن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة نما بنسبة 1.1 في المئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام. وواجه الاقتصاد صعوبة في استعادة زخمه منذ أن بدأ الناتج في التباطؤ في الأشهر الستة الأخيرة من العام الماضي.
وذكر المرشح الجمهوري أن خطته تتضمن تخفيض الضرائب بواقع 4.4 تريليون دولار، وأفاد أن فريقه يعتقد أن سياساته المتعلقة بالتجارة والطاقة والتشريعات بالإضافة إلى خطة جديدة لتخفيض الإنفاق غير الدفاعي بنسبة واحد في المئة سنوياً ستحول دون أن تؤدي خطته إلى زيادة العجز الحكومي. وقال إن الخطة لن تمس برامج مثل الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية.