كلينتون وترامب في الانتخابات التمهيدية

فازت الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية بولاية مسيسيبي الأميركية، مساء امس، ليحتفظا بذلك بوضعهما باعتبارهما الأوفر حظا لنيل ترشيح حزبيهما لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني المقبل.

ويصوت الجمهوريون أيضا في ولاية ميشيجان شمالي البلاد وولاية إيداهو غربا وولاية أوهايو المطلة على المحيط الهادئ، بينما يصوت الديمقراطيون في ميشيجان.

وفور انتهاء عمليات التصويت، أعلنت شبكات تلفزة اميركية فوز وزيرة الخارجية السابقة في الانتخابات التمهيدية في ميسيسيبي، لتتحول الأنظار بذلك إلى ولاية ميشيجن، حيث تجري أيضًا انتخابات تمهيدية للحزب الديمقراطي.

كما فاز السيناتور المتشدد تيد كروز، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية أيداهو متقدمًا بفارق كبير على الملياردير دونالد ترامب، الذى حل ثانيًا في الولاية، ولكنه على المستوى العام لا يزال يتصدر السباق الحزبي لانتخابات البيت الأبيض بفارق شاسع.

وأظهرت استطلاعات للرأي، لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع، نشرت نتائجها، شبكات تلفزيونية أمريكية، أن السيناتور كروز، عن ولاية تكساس، حصد 43%، من الأصوات في ولاية أيداهو (شمال غرب)، مقابل 28% من الأصوات لترامب.