رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي

نفى علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني صحة الأنباء التي تتحدث عن قيام بلاده بخفض عدد مستشاريها العسكريين داخل سوريا.. لافتا إلى أن تلك الأنباء تهدف إلى تقويض حملة محاربة تنظيم "داعش" في سوريا.

ونقلت قناة (برس تي في) الإيرانية اليوم /الجمعة/ عن بروجردي قوله "إن حربا نفسية بدأت في الوقت الذي انضمت فيه إيران وروسيا للعراق وسوريا من أجل محاربة الإرهاب.

وأضاف البرلماني الإيراني أن هذه الحرب النفسية تنبع من فشل الولايات المتحدة وحلفاءها فيما يدعون أنه الحرب على الإرهاب، في الوقت الذي نجح فيه تحالف الدول الأربع (إيران وروسيا وسوريا والعراق) في تحقيق نجاحات مؤثرة وكبيرة في وقت قصير.

في السياق نفسه، أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان دعم بلاده لسوريا شعبا وحكومة في حربهم ضد "الإرهابيين الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوري المظلوم"- على حد زعمه.

وأكد عبداللهيان خلال لقائه بالعاصمة طهران مع مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون، أنه لا يوجد تغير في سياسة إيران حيال دعم الحكومة السورية والحفاظ على وحدة أراضيها.

وترسل إيران مستشارين عسكريين إلى سوريا لتقديم المساعدة إلى قواتها في حربها ضد الجماعات المسلحة التي تنشط هناك فيما تقوم روسيا بشن غارات عسكرية ضد مواقع تلك الجماعات داخل سوريا منذ 30 من سبتمبر الماضي، بناء على طلب من الحكومة السورية.