المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب

ذكر المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، يوم 3 أبريل/نيسان، في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، أنه سيحسن العلاقات مع الرئيس الروسي بوتين، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال دونالد ترامب في حديثه للصحيفة:"كما قلت سابقا أعتقد أنه بإمكاني أن أحسن ( تطبيع) العلاقات مع الرئيس الروسي، بوتين، لكنكم لاتعلمون ماقد يحصل في حقيقة الأمر، فأنا لا أعلن هذا، لكنني أشعر أنه بمقدوري تحسين العلاقات مع الرئيس الروسي".

وفي خصوص تعليقه حول مسألة الأمن النووي، أكد ترامب للصحيفة أنه يؤيد فكرة القضاء على الأسلحة النووية، إلا أن هذا غير ممكن تحقيقه بهذه السهولة، معربا عن رغبته برؤية العالم خاليا من أية أسلحة نووية.

وكانت صحيفة، فاينانشال تايمز، الأمريكية كتبت سابقا أن دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأمريكي كثيرا ما يجاهر بإعجابه بالزعيم الروسي فلاديمير بوتين، وأن سر شعبيته لدى الأمريكيين تكمن في ذلك، ونشرت الصحيفة، نتائج استطلاع للرأي نظمه معهد "غالوب" الدولي العام الماضي إبان انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا واندلاع الأزمة الأوكرانية، خلص إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين احتل المركز الرابع بين الشخصيات التي تحظى بإعجاب الأمريكيين

واعتبرت الصحيفة في هذا الصدد أن الأمريكيين يرون في بوتين "مثال الرئيس الناجح، ويلمسون في دبلوماسيته قيامه بحركات لعبة الجودو لا الشطرنج".

وخلصت "فاينانشال تايمز" إلى أن "ترامب راض كل الرضى عن إقامة المقارنة بينه وبوتين، لا سيما وأن هذا التشبيه يعجب شريحة واسعة بين مؤيديه من الناخبين