تواصل الإدانات الدولية ضد الاعتداءات المتطرفة في باريس

أدانت عدد من الدول الاعتداءات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس أمس وأسفرت عن سقوط مئات من الضحايا والمصابين

فقد نددت مملكة البحرين بتلك الاعتداءات ، معربة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى فرنسا وشعبها وأهالي وذوي الضحايا, وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين من هذه الاعتداءات التي تتنافى مع جميع الأديان والشرائع السماوية وتتناقض مع كل القيم الإنسانية.

من جانبه عبر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في برقية للرئيس الفرنسي عن تعازيه لفخامته ولأسر الضحايا والشعب الفرنسي، آملاً للمصابين الشفاء العاجل.
فيما عبّر الرئيس العراقي فؤاد معصوم عن تضامن الشعب العراقي الكامل مع الشعب الفرنسي ، مقدما التعازي في ضحايا ومصابي هذه الحادث الذي وصفه بالتحدي الإجرامي الذي يستهتر بكل القيم الإنسانية.
من جهتها الرئاسة الفلسطينية قالت في بيان لها " إن الرئيس محمود عباس عبر عن تضامنه وتعاطفه مع فرنسا حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب ، وأعرب عن ضرورة وقوف المجتمع الدولي بأسره في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية " .

كما أدان رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام من جانه هجمات باريس ، وعدّها أحداثا مروّعة استهدفت المدنيين العزل بشكل وحشي لا يقره عقل ولا يبرره منطق .

وعبّر في بيان أصدره اليوم عن أشد عبارات الاستنكار والإدانة لهذه الهجمات التي وصفها بالبغيضة وعدها "اعتداء على القيم الإنسانية العليا ".

وأدانت تونس بشدة هذا العمل الإرهابي الذي ضرب مواقع في العاصمة الفرنسية باريس ، معربة في بيان صادر عن وزارة خارجيتها اليوم عن تضامنها الكامل مع فرنسا ، مؤكدة أنها لن تدخر جهدا في الوقوف إلى جانب فرنسا وتكثيف التنسيق والتعاون معها للتصدي لظاهرة الإرهاب .

كما أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة في بيان لها هذه العمليات الإرهابية ، مؤكدة أن الإرهاب الذي استفحل في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا يهدد أمن هذه الدول فحسب بل يهدد دول المنطقة وحوض المتوسط
بالكامل .