حزب العمال الكردستاني

لقي شرطي حتفه في وسط بلدة "كارا كوين" التابعة لمحافظة آغدر بشرقي تركيا بعد إطلاق شخصين من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني النيران عليه أثناء محاولته إلقاء القبض على عضوين بالمنظمة الانفصالية.

وذكرت وسائل إعلام تركية اليوم الأربعاء أن ضابط شرطة لقي حتفه وأصيب آخر بجروح إثر إطلاق أعضاء المنظمة النيران عليهم داخل سيارتهما المدنية في مدينة "بطمان" بجنوب شرقي تركيا، فيما اندلعت اشتباكات في موقع الحادث بين قوات الأمن و"الإرهابيين" الأربعة المتورطين في قتل الضابط وإصابة زميله، وأدت الاشتباكات إلى مقتل "إرهابي" والقبض على الثلاثة الآخرين.

كما أطلقت مجموعة مسلحة من المنظمة الانفصالية النيران بأسلحة بعيدة المدى على قسم قوات الدرك (الشرطة) في ضواحي مدينة "شرناق" بجنوب شرقي تركيا، وخلف الهجوم إصابة جنديين بجروح مختلفة وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما شنت الوحدة العسكرية المرابطة في المنطقة عملية بدعم من طائرتين مروحيتين من طراز "كوبرا" في محاولة لشل حركة الانفصاليين.

وكانت القوات الجوية التركية قد بدأت في يونيو الماضي في قصف معاقل منظمة حزب العمال الكردستاني، التي تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية"، في جبال "قنديل" بمناطق شمال العراق، وأيضا في بعض المناطق الأخرى داخل تركيا مثل جبال "جودي" في محافظة "شرناق" بجنوب شرقي البلاد.