الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

بحثت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، اليوم، مع نظيرها الفرنسي فرانسوا هولاند سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات وتعميق الحوار السياسي بين البلدين.

وذكرت وكالة “يونهاب” للأنباء أن الجانبين اتفقا على عقد محادثات رفيعة المستوى بين وزارتي الخارجية والدفاع في البلدين بانتظام للتعامل مع القضايا الأمنية العالمية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

وأدانت كوريا الجنوبية وفرنسا مساعي كوريا الشمالية لتطوير برنامجها للأسلحة النووية والصاروخية، واتفقتا على التعاون لحث بيونغ يانغ على استئناف المحادثات المتوقفة منذ فترة طويلة بشأن إنهاء طموحاتها النووية.

كما وافقت سول وباريس على التعاون في التوصل إلى اتفاق دولي جديد ملزم قانونا لمكافحة تغير المناخ، يطبق على جميع البلدان للحفاظ على الاحتباس الحراري العالمي عند أقل من 2 درجة مئوية.

ومن المقرر أن تستضيف فرنسا مؤتمر التغير المناخي بالأمم المتحدة في وقت لاحق من شهر نوفمبر الجاري بهدف رئيسي هو خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي يقول العلماء إنها المسؤولة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

وأشرفت بارك وهولاند، على التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم للتعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتعليم وقطاع التكنولوجيا العالية والفضاء.