الرئيس الإيراني حسن روحاني

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني لدى استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس، أن العلاقات بين بغداد وطهران، علاقة استراتيجية.. مؤكدا مواصلة إيران دعم العراق في الحرب على الإرهاب.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن روحاني - لدى استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - دعوته إلى تمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين في جميع المجالات، وتسريع وتيرة تطبيق الاتفاقيات المبرمة بينهما.

وتقدم روحاني بخالص التهاني للعراق حكومة وشعبا، بمناسبة حلول شهررمضان الكريم.. راجيا ان يكون الشهر المبارك، شهر انتصار العراق على الإرهاب.. معتبرا أن أمن واستقرار العراق دون شك من أمن واستقرار إيران أيضا.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في اتجاه تعزيز الانسجام بين القوى السياسية والمكونات المذهبية والعرقية.. معربا عن أسفه لسلوك بعض الدول الرامية إلى إثارة الخلافات وتمزيق الوحدة الوطنية بين الشعب العراقي في سبيل تحقيق أهداف ومصالح شخصية.

من جهته، دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى توطيد العلاقات التجارية والثقافية بين البلدين. .مشيدا بدعم إيران للعراق في مكافحة الإرهاب.. ومعتبرا أن مواصلة الدعم سيقضي على وجود داعش في العراق والمنطقة أيضا.