دونالد ترامب

عرض عضو البرلمان المحلي بولاية سان لويس بوتوسي المكسيكية، خوسيه لويس روميرو كالثادا، خلال إحدى جلسات المجلس صورة عارية لرجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب الطامح للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية.
وأعرب النائب المكسيكي عن حنقه حيال التصريحات الأخيرة التي أدلى بها ترامب تعليقًا على إعلان شركة (فورد) الأمريكية عن عزمها فتح مصنع في ولاية سان لويس بوتوسي الواقعة وسط المكسيك .

وقال النائب: «أنا أشعر بالحنق حيال تصريحات هذا السيد، التي تمثل إهانة للمكسيكيين، لا يجب أن يقوم طامح لنيل ترشيح الحزب الجمهوري بالتحدث عن أبناء الولاية بهذه الطريقة».

وكانت فورد قد أعلنت عزمها استثمار 1.6 مليار دولار في تشييد مصنع إنتاج بالولاية المكسيكية المذكورة، وبعدها وصف ترامب هذه الخطة بأنها تمثل «عارًا مطلقًا»، كما أكد أن مثل هذه الأمور لن يحدث إذا تولى رئاسة الولايات المتحدة.

وقال كالثادا، وهو عضو عن الحزب الثوري المؤسسي المكسيكي، وهو يكشف عن صورة عارية لترامب «كلنا سواسية»، كما طالب بوقف الرسائل المعادية للأجانب والتي تصدر عن الجمهوريين الطامحين للترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضاف النائب: «من هنا وبكل هدوء ومسؤولية، لا مزيد من السخرية حول سكان ولاية سان لويس بوتوسي، نحن سكان هذه الولاية أقوياء وسندافع عن عدم قيام أي شخص بإهانة كرامتنا».