ميانمارتدعوا لمراقبة الانتخابات العامة

أعلنت ميانمار أن الانتخابات العامة في البلاد المقرر تنظيمها في شهر نوفمبر القادم ستحظى بمراقبة دولية هامة سواء من الاتحاد الأوروبي أو من غيره من مؤسسات رقابة الانتخابات. 

وكشفت حكومة ميانمار، في بيان رسمي اليوم، أن مراقبين أوروبيين سيراقبون الانتخابات العامة المقررة في البلاد في نوفمبر المقبل، لافتة إلى أنها وقعت مع الاتحاد الاوروبي على مذكرة تفاهم بشأن إرسال بعثة لمراقبة الانتخابات التي ستجري في الثامن من نوفمبر المقبل. 

كما أشارت إلى أن الفريق الدولي من المراقبين سيتألف من أكثر من مئة مراقب من العديد من دول الاتحاد الاوروبي بالإضافة إلى مراقبين من سويسرا والنرويج وكندا ودبلوماسيين آخرين، مضيفة أنها وجهت كذلك دعوة لمركز "كارتر" الأمريكي لمراقبة الانتخابات. 

يشار إلى أن لجنة الانتخابات في ميانمار أعلنت في بداية شهر يوليو الماضي أنه ستجري في البلاد خلال الثامن من نوفمبر 2015 انتخابات عامة وذلك في أول انتخابات منذ أن أنهى الجيش حكمه للبلاد الذي استمر 49 عاما. 

وستؤدي الانتخابات إلى اختيار نواب مجلسي البرلمان والمجالس التشريعية الإقليمية. وسيرشح مجلسا البرلمان رئيسا له ويصوتان عليه في تاريخ لاحق. 

قنا