كيف تحمين فمك من الروائح الكريهة؟

رائحة الفم الكريهة من أكثر الأمور المحرجة والمزعجة التي تصاحب بعض الأشخاص وتحدث نتيجة لتراكم بقايا الطعام بين الأسنان وعدم التخلص منها أول بأول مما يساعد على نمو البكتيريا بداخل الفم وظهور الرائحة القوية المزعجة، وهناك بعض الحالات المرضية التي تسبب ظهور رائحة الفم الكريهة منها التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الحلق أو الإصابة بأمراض اللثة المختلفة أو التهاب القصبة الهوائية ، أيضاً يُعد جفاف الفم والاهمال في نظافة الأسنان من المسببات القوية كما تتسبب أمراض المعدة أو الجهاز الهضمي في ظهور رائحة كريهة بالفم.

ولكي تحمي فمك من الروائح الكريهة عليكِ بما يلي:

1- الأهتمام بغسيل الأسنان بشكل يومي ويُفضل مرتين في اليوم بعد تناول الغداء وقبل النوم.

2- التأكد من إزالة بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان بواسطة الخيط الطبي لأنها تساعد على التخلص من بقايا الطعام ومحاربة البتكيريا التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

3- يتسبب التدخين في ظهور مشكلة الرائحة الكريهة بالفم، لهذا يجب التخلص من عادة التدخين نهائيًا لأنه يتسبب في الإضرار باللثة واصابتها بالإلتهابات المختلفة مما يجعلها موطنًا جيدًا للبكتيريا التي تسبب رائحة كريهة بالفم.

4- ينصح بشرب الكثير من السوائل لمحاربة جفاف الفم وتسهيل عملية الهضم.

5- هناك بعض النباتات التي تساعد على حماية الفم من الروائح الكريهة كالنعناع و الريحان و القرنفل والبقدونس وذلك من خلال تناولها على صورتها الصحيحة أو على هيئة مشروب.