ارتفاع أسعار تذكرة يانصيب "EuroMillions" يغضب المراهنين البريطانيين

أثار ارتفاع اسعار اللعب في يانصيب "EuroMillions" بنسبة 25% بالاضافة إلى وصول احتمالية حصول الرابح على الجائزة الكبرى التي تبلغ 140 مليون جنيه استرليني، غضب المقامرين البريطانيين. وصار يجب على اللاعبين الآن الاختيار من بين عدد إضافي من الارقام في ظل التغيرات التي تقلل من احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى، في حين أن سعر تذكرة اليانصيب ارتفع من جنيهين استرلينيين إلى 2.50 جنيه استرليني.

وقال المنظمون أن زيادة السعر هي نتيجة للجوائز الكبرى التي يقدمونها، مؤكدين أنهم يقومون بمضاعفة العدد الحالي من أصحاب الملايين في بريطانيا. ولكن على الرغم من أن المنظمين اوضحوا أن التغييرات تهدف إلى جمع الأموال لأسباب جيدة، لم يثِر هذا الأمر اعجاب المقامرين الذين قالوا انه "جشع وخداع".

ولا يزال اللاعبون يمكنهم اختيار خمسة أرقام رئيسية من واحد الى 50 واثنين من نجوم الحظ، والتي اصبحت الآن من واحد الى 12 بدلاً من 11. ويمكن لنجوم الحظ الاضافية تقليل فرصة الفوز بالجائزة الكبرى من حوالي واحد في الـ117 مليون إلى واحد في الـ140 مليون.

ولكن احدى الشركات المشغلة لليانصيب وهي شركة اعلنت "Camelot" أن احتمالات الفوز بأي جائزة في "EuroMillions" هي واحد من الـ13، مشيرة الى أنه ستكون هناك جوائز تصل قيمتها إلى حوالي 100 مليون جنيه استرليني.
وكانت "Camelot" قد اعلنت منذ فترة أن سعر تذكرة اليانصيب سترتفع هذا الشهر، حيث قالت مديرة المبيعات بالشركة، سالي كودري: "هذا اليانصيب نجح في الحصول على اعجاب الجمهور البريطاني بسبب الجوائز المبهجة وكثرة الاشخاص الذين يفوزون بملايين الجنيهات". واضافت: "الآن حان الوقت لإعادة تنشيط اللعبة وأخذها إلى المستوى التالي. هذه التحسينات الرائعة ستقوم بفعل ذلك مما يساعدنا على تقديم الأكثر للاعبينا في السنوات المقبلة".