أعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي اليوم الثلاثاء، فرض غرامة مالية بقيمة 1,322,100 درهم إماراتي على شركة "وايز نقود" المحدودة "وايز"، الشركة الحائزة على ترخيص لتقديم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، وذلك لخرقها عدد من متطلبات مكافحة غسيل الأموال.

سلطة تنظیم الخدمات المالیة في سوق أبوظبي العالمي تفرض غرامة مالية بقيمة 360,000 دولار أمريكي (1,322,100 درهم إماراتي) على شركة "وايز نقود" لخرقها متطلبات مكافحة غسيل الأموال.

الضوابط
ووجدت سلطة تنظيم الخدمات المالية أن "وايز" لم تقم بتأسيس والحفاظ على ضوابط مناسبة لمكافحة غسيل الأموال، بما يضمن لها الامتثال الكامل لالتزامات ومتطلبات مكافحة غسيل الأموال.

وتفصيلاً لم تقم "وايز" بتحديد والتحقق من "مصدر الأموال" و"مصادر الثروة"، الحصول على موافقة الإدارة العليا بشكل صحيح لإقامة علاقات تجارية مع فئة من العملاء تم تحديدها على أنها عالية المخاطر؛ اعتبار جنسية العميل كجزء من تقييم المخاطر لعملائها؛ والحصول على المعلومات الكافية ومراجعة طبيعة الخدمات المقصودة لفئة من عملائها.

لم ترصد مراجعة سلطة تنظيم الخدمات المالية أي حالات فعلية لغسيل الأموال ناتجة عن فشل أنظمة مكافحة ومراقبة غسيل الأموال التابعة لشركة "وايز"، كذلك تعاونت شركة "وايز" وإدارتها العليا بشكل كامل مع استفسارات سلطة تنظيم الخدمات المالية واتخذت خطوات جوهرية لمعالجة كافة القضايا التي حددتها سلطة تنظيم الخدمات المالية.

لم تعترض "وايز" على النتائج التي خلصت إليها سلطة تنظيم الخدمات المالية، ووافقت على التسوية في أقرب فرصة، مما يعني أنها مؤهلة للحصول على خصم بنسبة 20% على الغرامة المالية. وإلا، فإن سلطة تنظيم الخدمات المالية كانت ستفرض غرامة مالية قدرها 450,000 دولار أمريكي (1,652,625 درهم إماراتي).

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الإمارات تركز على العقارات خلال مكافحة غسيل الأموال

حاكم دبي يصدر قانونًا لتعزيز جهود مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب