سيث مايرز أحد أكثر المنتقدين لدونالد ترامب

أكد سيث مايرز أحد أكثر المنتقدين للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب منذ بداية حملته الانتخابية، أنه لن يتخلى عن هذا النهج الانتقادي له حتى بعد انتخابه ووصوله إلى البيت الأبيض. وتطرق  مايرز الليلة الماضية إلى علاقات ترامب الاقتصادية لفهم ما إذا كان الرئيس الجديد سوف ينتهك دستور البلاد أم لا، حسب ما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
وقال مايرز إنه "إذا كان الرئيس الأميركي الجديد يرفض الإعلان عن عائدات الضرائب الخاصة به، فربما لا يمكننا معرفة الكثير حول ماهية تأثير تعاملاته المالية على رئاسته."
وأضاف، أن ترامب تمكن من تحويل الأنظار بعيدا عن تلك القضية من خلال إثارة التكهنات حول الاختيارات المرتبطة بأعضاء إدارته، موضحًا أنه في كل مرة يقوم فيها بالتلميح عن وجود أي أسماء جديدة، تتفاعل معه الكثير من وسائل الإعلام. وأشار مايرز إلى أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في المرحلة المقبلة، والمسؤولية التي يتحملها في ما يتعلق بمحاسبة الرئيس الجديد عما ستصدر عنه من أفعال.
وختم مايرز كلماته بالمقارنة بين الرئيس الأميركي الجديد والرئيس العراقي السابق صدام حسين، موضحًا أن "النهج السلطوي البلطجي الذي يتبناه ترامب"، على حد وصفه، في ظل سياسته القائمة على لقاء قادة الدول الأجنبية سرًا، والحصول على الهدايا الذهبية، ربما يفاجئنا بعد شهر بإطلاق شاربه ليكون شبيهًا بصدام حسين."