كرسي Petite Marguerite

 إن الفكرة التي سبق و أشارت إليها الكاتبة فرجينيا وولف الشهيرة بعنوان "غرفة تخص المرء وحده" عام 1929، والتي تدعم إنشاء مساحات منفصلة بالمنزل للكتابة والقراءة واللباس وحتى النوم، كانت علامة على الرقي والتواضع والثروة في المنازل في المملكة المتحدة لآلاف السنين.

إنها فرصة رائعة لمصممي الديكور عند تنفيذ رغبة عميل يطلب غرف خاصة منفصلة بمنزله، حيث يجب تصميم هذه المساحات مع وضع رغبات الأفراد في الاعتبار حيث يبدو الأمر كما لو أنك تصمم مكانين لاثنين من العملاء تحت سقف واحد، مما يوسع من إمكانيات التصميم ، ويوفر مجالًا غير محدود للإبداع في مجموعة مختلفة من الأساليب.

وعند تصميم المساحات وخصائصها ، يوجد لدى المصمم خياران - الأول ، توحيد المخططات في كل مساحة، سواء كانت غرف نوم أو غرف ملابس أو أجنحة كاملة ، والثاني: إنشاء مخططين متميزين يمنحان المنزل ككل ديناميكية ومظهر مثير.

يقول بريان وولف، مصمم الديكور "من مشاريعي الشخصية المفضلة كان لزوجين يرغبان في مساحات خاصة ولهما أذواق مختلفة تمامًا، ما كان له جاذبية خاصة بالمنزل".

ويضيف "لم يحددان غرف نوم منفصلة ، ولكن قرر العملاء مساحات للملابس منفصلة ولكن مترابطة، وقمنا بإنشاء غرفتين صغيرتين في الجزء الخلفي من غرفة النوم ، يمكن الوصول إليها من خلال بابين على جانبي السرير,وهذه الأبواب تؤدي إلى غرف ذات تصميم متطابق ومتناسق والتي صممت لتناسب شخصياتهما المتميزة".

وحددت الخزائن الخشبية المطلية باللون الأبيض مع مقابض من اللون النحاسي بأسلوب كلاسيكي لخلق جو تقليدي تقريبًا للعروس مع وضع ثريًا من الثعابين المخمليّة باللون الأخضر الزمردي مرآة كبيرة كلاسيكية لإعطاء الغرفة إحساسًا بالعمق والاتساع، في حين لا يزال التصميم يستحوذ على الانتباه.

و توجد خزانة مماثلة في المساحة الخاصة بالزوج، لكنها ملونة باللون الرمادي العميق ، مع تقليص قشرة خشب البلوط المدخن على الكثير من الأثاث كما ان اللمسات المعدنية تجلب للغرفة الانتعاش مع الأشكال والتلميحات الغريبة إلى دراما العشرينات ، بما في ذلك خزانة مشروبات أصلية ، تُستخدم لعرض الاكسسوارات.

يقول وولف"يمكنك تصميم مساحات مختلفة لتناسب متطلبات كل واحد من الزوجين ما عليك سوى التفكير في متطلبات التصميم لكل شخص، وإنشاء أسلوب مميز ولوحات خاصة لكل مساحة"."على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما محبًا للأفلام أو الألعاب ، فيمكن اختيار شاشة كبيرة وجدار وسائط مع مقاعد مستوحاة من مقاعد السينما كما يُمكنك التفكير في الجدران الداكنة وأضواء حائط على طراز فن الآرت ديكو وسجاد فخم وأرائك مخملية غنية وأرائك جلدية وكرسي بذراعين".

ويكمل: "يمكن أن يتناقض ذلك بشكل كبير مع الغرفة المجاورة مباشرة والتي تتميز بالبساطة والاشراق بالاضافة إلى كونها جيدة التهوية وتناسب  شخص لديه شغف بالفنون والحرف اليدوية.في هذه الغرفة ، يمكن ان تجد بعض الرفوف المفتوحة الواسعة التي تعمل كمخزن للإمدادات بالإضافة إلى رف لعرض الاكسسوارات ، مع بساطة الأرضيات الخشبية ، وإعطاء المساحة شعورًا بالاتساع بالمرايات".