مصمم الديكور محمد زينو

كشف مصمم الديكور والفنان محمد زينو، عن أحدث ابتكار لتغيير ديكور المنزل بأكمله وهو "الحفر على الزجاج"، المستخدم حديثًا في مختلف الأماكن والكثير من المناسبات.

وأكد زينو في تصريح إلى "صوت الإمارات"، قائلًا "أحب الرسم كثيرًا والأشغال اليدوية عمومًا وفي البداية كنت أهوى الرسم على الزجاج وبعد فترة استهوتني فكرة الحفر على الزجاج وقمت بالعمل داخل شركة للحفر على الزجاج للحصول على الخبرة بجانب الموهبة  وبالفعل درست تلك المهنة 

دراسة دقيقة لأنَّ مهنة الحفر على الزجاج مهنة صعبة للغاية".

وأضاف "بالحفر على الزجاج يمكن تغيير الديكور بأكمله سواء داخل المنزل أو خارجه لأنَّه يعطي في النهاية شكلًا مبهرًا وجمالا ورقيًا في المكان.

وتابع "مهنة الحفر على الزجاج تشبه كثيرًا مهنة النحات ولابد من معرفة الأبعاد والمقاسات لأي تصميم أقوم به قبل الحفر، ولابد أن أستقر على الشكل الذي أريد أن أصممه أولًا هذا بالطبع يتم بالاتفاق مع صاحب المكان أو أبتكر الفكرة إذا كان قطع ديكورية".

ويواصل "ولم يقتصر الحفر على الزجاج على ديكورات المنازل والفيلات والقصور سواء كان ديكور داخلي أو خارجي فقط، بل طوَّعته لاستخدامه في المناسبات أيضًا عن طريق الحفر على كاسات الأفراح والفازات والهدايا المقدمة في الكثير من المناسبات".

واستطرد "وعن الأشكال التي أحفرها، فهي تتنوع ما بين صور ورسومات لأشخاص وشخصيات وحيوانات ونباتات وطيور وأيضًا الكتابة بالخط العربي سواء كانت كتابة آيات قرآنية أو أسماء أو أقوال مأثورة".

أما عن الوقت المستغرق في إنهاء التصميمات، يقول زينو "أي تصميم  يأخذ وقتًا وجهدًا ولكن من أكثر التصميمات التي تأخذ الوقت والجهد هي تصميمات الحيوانات والنباتات لأنَّ فيها تفاصيل دقيقة للغاية".