ماريا الإدريسي

أصبحت ماريا الإدريسي أول عارضة مسلمة ترتدي الحجاب في حملة "H&M"، حيث سلطت الصحف الغربية الضوء عليها نظرًا إلى صغر سنها (23 عامًا)، ولكونها أول امرأة عربية تنضم لحملة شركة الملابس الشهيرة.

وتعيش ماريا من أصل باكستاني-مغربي في لندن، وتظهر في إعلان العلامة التجارية ترتدي الحجاب والنظارات الشمسية التي جعلتها جذابة وأنيقة في ملابس لم تعتد الشركة عرضها.

وتحدثت ماريا، التي اختارت ارتداء الحجاب في سن 17 عامًا، إلى مجلة "فيوجن" قائلة: "أنا كالنساء اللاتي يرتدين الحجاب، أشعر بأنه يتم تجاهلنا عندما يتعلق الأمر بالموضة، فكان من المدهش أن اتش اند قررت الاهتمام بالمرأة التي ترتدي الحجاب".
وتعتبر "اتش اند إم" ثاني أكبر متاجر التجزئة في العالم، وقد دعت ماريا كي تكون نجمة إعلاناتها بعد الحصول على إذن من والديها.

 

وتقول ماريا إنَّ الرجال في فريق العمل قد صدرت لهم تعليمات بعدم لمسها، كما وفروا لها منطقة خاصة لارتداء الملابس الخاصة بها، ووصفتهم بأنهم كانوا في غاية الاحترام.

وأشارت إلى أن شركة الأزياء العملاقة تطلب من المتسوقين أخيرًا إعطاءها ملابسهم غير المرغوب فيها، بغض النظر عن علامتها التجارية أو حالتها، حتى يمكنها إما إعادة بيعها كملابس مستعملة، أو إعادة تدوير النسيج.

وتدير ماريا حاليا صالون تجميل مستوحى من الطراز المغربي في لندن، حيث أنها تقدم وشم الحناء وطلاء الأظافر الحلال، حساب انستغرام الخاص بها والذي يضم أكثر من 3400 شخص.