رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان العراق فؤاد حسين

أعلن رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان العراق فؤاد حسين تأجيل اجتماع الأحزاب الكردية ، الذي كان من المقرر أن يناقش غدا /الأحد/ أزمة رئاسة الإقليم ، إلى يوم الأحد المقبل وذلك من أجل صياغة عدد من المقترحات لعرضها على الاجتماع القادم ، بعد انتهاء فترة ولاية رئيس الإقليم مسعود البارزاني في 19 أغسطس الماضي.

وقال حسين - في تصريح صحفي اليوم /السبت/ - إن التأجيل جاء بناء على طلب حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بهدف إتاحة مدة أطول لمناقشة وتبادل الآراء وصياغة المقترحات حول النتائج السابقة للاجتماعات.

وعقدت أربعة أحزاب سياسية ، وهي (الاتحاد الوطني وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الإسلامية) اجتماعا يوم /الأربعاء/ الماضي في السليماني ، غاب عنه الحزب الديمقراطي الذي يتزعمها البارزاني ، وخلص الاجتماع إلى الإصرار على تقرير اللجنة القانونية لبرلمان كردستان كخطوة لتأسيس المؤسسات في الإقليم وملء الفراغ السياسي في رئاسة الاقليم وحماية دور ومكانة المكونات القومية والدينية والأطراف السياسية الكردية في العملية السياسية للإقليم وتحقيق التوافق الوطني.

يذكر أن رئيس كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني رجح اليوم اللجوء الى "رأي الشعب الكردي" في حال فشل الأطراف السياسية في التوصل لصيغة حل بشأن رئاسة كردستان.

أ.ش.ا