معرض مزادات نيويورك

أصبح الرسم المبهر بالحبر الذي قام به الفنان الرومانسي البريطاني صمويل بالمر في القرن التاسع عشر، والذي وصفه المؤرخ الفني السير كينيث كلارك باسم "فان فان جوخ"،هو الفائز المفاجئ في مبيعات الرسومات القديمة في نيويورك في الأسبوع الماضي.

 وبيع العمل الفني بما يقرب من أكثر من عشرة أضعاف التقديرات، إذ بلغت المبيعات 2.4 مليون دولار (1.7 مليون جنيه إسترليني)، فيما يُعتقد أن اللوحة التي تمثل النظرة التأملية في الغابة مشجرة قد تم شراؤها من قبل الملياردير ليون بلاك، الذي اشترى سابقا رسومات لفان جوخ، والذي دفع في عام 2012، 120 مليون دولار (74 مليون جنيه إسترليني) مقابل لوحة "ذي سكريم" لباستيل إدفارد مونش،.وكان رسم بالمر في الفترة مابين 1820s و 1830s - وكان هو الفنان الأكثر رواجا في تلك الفترة، وقد ظهر سابقا عمل لع في المزاد العلني في عام 1977 (وهو العام الذي ألقي فيه القبض على المغني البريطاني توم كيتينغ بسبب تزييف عمل "شورهام" لبلمر).

   20/21 بيع معرض الفن البريطاني
 
تم بيع معرض الفن البريطاني 20/21 إلى تاجر الفن روبرت ساندلسون وشقيقه جوني، ممول العقارات وجامع الاعمال الفنية، الذين يخططون لنقل وإعادة تنشيط وتوسيع المعرض. واعتبارا من أيلول / سبتمبر، سوف ينتقل المعرض من الكلية الملكية للفنون في لندن إلى معرض ساتشي على أساس اتفاق مدته خمس سنوات. وقبل واحد وعشرين عاما، افتتح نيكولاس سيروتا المعرض معتمدا على جودة الاعمال الفنية لكنه اقترح ان وجوب الحصول على مساحة اكبر.

 وعبر التجار بالفعل عن حماسهم. وقال جوناثان جرين ريتشارد جرين مديرة المعرض الرائد: "إن الانتقال إلى معرض ساتشي مثير للغاية. فهو يجلب فرص حقيقة وعادلة للعديد من جامعي الفن لدينا ". يعتزم الوكيل الموزع جوناثان كلارك، الذي يمثل ممتلكات الفنانين البارزين بما في ذلك إيفون هيتشنز، كينيث أرميتاج وإدواردو باولوزي، العودة إلى المعرض بعد غيابه،

 وسيقام المعرض فى طابقين فى معرض ساتشي، ويغطي المعرض مساحة تقدر 1500 متر مربع، مع غرفة متسعة تتسع 50حامل للمعروضات . ويؤكد ساندلسون أن تكلفة المتر المربع ستكون أقل بكثير مما كانت عليه في معارض لندن الكبرى مثل فريز ماسترس أو ماستربييس.

 دار مزادات تشيزويك
 عقدت دار مزادات تشيزويك في الأسبوع الماضي، معرض لبيع لوحاتها القديمة، تحت ادارة الرئيس السابق للمبيعات في جنوب كين، ميليسا فان فليت. كانت اكثر الملاحظات هو وجود خبراء خارجيين لدى دار تشيزويك لكى يتحققوا من اللوحات اذ لم يكن لديهم من قبل، ورغم ذلك بلغ حجم المبيعات فقط 6000 جنيه استرلينىى