250 قطعة نقدية رومانية في مقبرة رومانية

اكتشف علماء الآثار مقبرة رومانية تحتوي على نعش مبطن بالرصاص، وأكثر من 250 قطعة نقدية رومانية في حقل، وعثروا على القطع الآثرية، التي يعتقد أنها تعود لسنة 400 ميلادية، بالقرب من إلمينستر، سومرست. ويوجد حوالي 200 نعش مماثل في البلاد، ولكن تم اكتشاف ستة فقط في سومرست سابقا، ويخضع الموقع لمزيد من التحقيقات الآثرية في العام الجديد، والقطع النقدية حاليا بحوزة المتحف البريطاني، لتقيمها وتنظيفها.

وقالت لورا بورنيت، تعمل في مكتب سومرست للآثار " يبدو أن الكفن كان غاليا ورائعا، نظرا لطريقة الدفن التي كان عليها، حيث استخدمت مادة الرصاص، فالرومان في الغالب استخدموا منتجات محلية، لأنها أرخص قليلا، ولكن هذا الكفن مختلف".

 

 

وأوضح كيفين مينتو، من مجموعة الكشف عن الآثار، إنه عاد إلى موقع الاكتشاف، وعثر على عملتين أصليتيين ومن ثم أعداد أخرى مقاربة، مضيفا " لقد أدركنا أن لدينا كنز، ومن الواضح أن هذا الاكتشاف مهم، وسيفعل علماء الآثار ما في وسعهم لأكتشاف المزيد".

وعادت المجموعة بعد بضعة أيام مع عالم آثار واكتشفوا النعش المبطن بالرصاص في نفس الموقع، حيث يؤكدون أن هذا الموقع خاص جدا، لأنه نادرا ما يكشتف توابيت الرصاص، وهذا الجزء من سومرست غير عادي. وكان هناك 37 اكتشاف في سومرست في عام 2016، وهي الأكبر منذ خمس سنوات، وتعد المقاطعة من أفضل 10 مناطق لأكتشاف الآثار، وفقا للأرقام الرسمية من وزارة الثقافة والإعلام والرياضة.

 

 

وتصدرت نورفولك القائمة بـ130 اكتشاف في عام 2016، ويمكن الحصول على الكثير من الكنوز ففي المناطق الزراعية، خاصة مع عملية الزراعة وتحول التربة بالمحاريث التي تجلب الاكتشافات الجديدة إلى السطح.