الرضع يستطعيون تحديد المتنمرين قبل أن يتحدثوا

كشف العلماء أن الأطفال يستطيعون تحديد المتنمرين قبل أن يتمكنوا من التحدث بشكل صحيح، حيث يعرف الأطفال الفرق بين الاحترام والقوة القائمة على الخوف عندما يبلغون 21 شهرًا، وذلك وفقا لبحث جديد.

ووجدت دراسة أجريت على 96 رضيعا أنهم يتوقعون أن تطيع شخصيات الرسوم المتحركة المتنمر فقط عندما يكون المتنمر موجودا؛ ومع ذلك، فمع وجود قائد مجب سيستمرون فى اتباعه حتى غياب المتنمر.

وقالت البروفيسور النفسي رينيه بايارجون من جامعة إلينوي في أوربانا- شامبين "إن هذا الاكتشاف يسلط الضوء على كيفية فهم الأطفال للعالم الاجتماعي، وقالت "بشكل عام، عندما غادر القائد المشهد، وتوُقع أن يستمرالأطفال في طاعة القائد".

"ومع ذلك ، عندما غادر القائد، كان تصرف الرضع غير متوقع، فقد يستمر الأطفال "أبطال المشهد" في الانصياع خوفًا، أو قد يعصون لأن المتنمرين رحلوا؛ "فالرضع لم يتوقعوا الطاعة إلا عندما بقي الفتوة في المشهد ويمكن أن يضر بهم مرة أخرى إذا عصوا". وفى تجربة أخرى  تم اختبار ما إذا كان الأطفال يستجيبون لإمكانيات الشخصيات في السيناريوهات - بدلاً من وضعهم كقادة أو تخويف".

وتؤكد النتائج أن الدراسات السابقة أظهرت أن الرضع يستطيعون اكتشاف الاختلافات في الطاقة ويتوقع منهم أن يتحملوا مع مرور الوقت، و قالت البروفيسور بايارجيون "إن نتائجنا توفر أيضًا أدلة على أن الرضع في السنة الثانية من العمر يمكنهم بالفعل التمييز بين القادة ومن يخفيهم ".

واضافت "يفهم الأطفال أنه مع القادة ، عليك أن تطيعهم حتى عندما لا يكونوا موجودين، مع الفتوات، يجب عليك أن تطيعهم فقط عندما يكونون حولهم، ونشرت الدراسة، في مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences.