حيوانات الكنغارو البرية في أستراليا

اكتشاف العلماء، أنَّ حيوانات الكنغارو البرية في أستراليا تتحدى نظرية أنَّ امتلاك يد قوية لا توجد سوى في الأشخاص والرئيسات الأخرى، مؤكدين أنَّ هذه الحيوانات ذات الجوارب تفضل استخدام اليد اليسرى في التغذية والاستمالة الذاتية والعديد من الأنشطة الأخرى.وأكد عالم الأحياء يغور مالاشيشيف من جامعة "سانت بطرسبرغ"، أنَّه في الوقت الذي يعتمد فيه معظم الأشخاص بصفة أساسية على اليد اليمني فإنَّ غالبية حيوانات الكنغارو تعتمد على اليد اليسرى.

وأوضح مالاشيشيف، أنَّ العلماء وجدوا استخدام الحيوانات الجرابية لليد اليسرى بشكل كبير، مشيرًا إلى أنَّ حيوان الكنغر هو من الحيوانات التي تعتمد على العشب في تغذيتها وتمتلك سيقان قوية وأقدامًا عريضة وذيلًا عضليًا كبيرًا، وتستخدم هذه الحيوانات القفز كوسيلة رئيسية للتنقل، كما تتيح وضعية الوقوف حرية استخدام اليدين.

وأضاف عالم البيئة والحياة البرية من جامعة "تسمانيا" في أستراليا جانين إنغرام، أنَّ هناك نوعين مختلفين من أقدام حيوان الكنغر إحداها تأتي من الولب وهو عضو صغير من عائلة الكنغارو، التي تعيش في قارة استراليا جزيرة تسمانيا قبالة الساحل الجنوبي للبلاد.

وأشار إنغرام إلى أنَّ فصيلة الولبي ذات العنق الأحمر عند تناولها غذاءها من على فروع الأشجار فإنها تستخدم يدها اليسرى مثلما تفعل فصيلتا الكنغر الأخيرتين.