مذيع "توب غير" جيمس ماي

كشفت مصادر إعلامية، عن أن مذيع "توب غير" جيمس ماي كان في مقر" بي بي سي"، ويعتقد أنه كان في محادثات مع المدير الإبداعي آلان ينتوب، فقد شوهد الاثنين وهما يضحكان ويدردشان خارج مقر هيئة "الإذاعة البريطانية" في بورتلاند، إذ أوقف أحد المارة السيد ماي ليحصل على توقيعه.

ورفضت هيئة الإذاعة البريطانية أن تفصح عن سبب اللقاء، ولكنه يأتي بعد يوم من إعراب السيد ينتوب عن أمله بأن ريتشارد هامونند وماي يبقيا كشركاء معه، بعد الاستغناء عن المذيع جيرمي كلاركسون، والذي قد شوهد يتسلم سيارة مرسيدس جديدة الثلاثاء.

وذكر السيد ينتوب، أنه على الرغم من أمله في بقاء كلا الزوجين إلا أنه اعترف أن الثلاثي كانوا مندمجين جدًا، مؤكدًا لوسائل الإعلام أن هذا طبيعي جدًا نظرًا لعملهم سويًا لفترة طويلة.

وأضاف:" لو جيريمي ليس بداخل الموضوع، وريتشارد وجيمس بداخله، هذا يحتاج إلى محادثة مع بعضهم البعض، ليصبحوا سعداء حول ما قد يحدث في البرنامج، ومسألة ما قد يحدث في برنامج "توب غير" يجب أن تستمر على حدة".

وبدا كلاركسون مجهدًا قليلًا بعد مشاجرته مع منتج البرنامج، وهو يستريح حاليًا في منزله غرب لندن، فقد شوهد ينتظر سيارة أجرة قبل تسليم سيارته الجديدة.

وأكدت مصادر أن قناة "آي تي في" على استعداد لدفع مبلغ 10 مليون جنيه إسترليني في مقابل الحصول على توقيع الثلاثي، بالإضافة إلى منتج كلاركسون التنفيذي، وآندي وليلمان.

ولفتت "بي بي سي" إلى أن الأخبار بشأن برنامج "توب غير" كانت غير سارة لكل المعنيين، بالإضافة إلى أن المنتج سيمون أوسين والذي تعرّض للضرب من قبل كلاكسون، فهو فقط يرغب في العودة للعمل في "بي بي سي" حيث يحب.

وبسبب تهديدات القتل التي استهدفت مدير "بي بي سي" للاستغناء عن كلاكسيون، كان هناك حراس شخصيين بجواره على مدار الساعة، إذ أن لورد هول وزوجته تحت حراسة الشرطة 24 ساعة يوميًا في بيتهم في مقاطعة أكسفوردشر.

وأعلنت متحدثة باسم "بي بي سي"، "نحن لن نعلق على المسائل الأمنية." بينما قال متحدث باسم شرطة سكوتلاند يارد إن "الشرطة في وستمنستر تقوم بالتحقيق في ادعاءات بتهديدات بالقتل. وقد تم إخطار الشرطة بهذه التهديدات يوم الأربعاء الماضي، ولاتزال التحريات متواصلة ولم يتم القبض على أحد."