كشفت الأمازون أن "اليكسا" يمكنه الآن السيطرة على أفران الميكروويف

سيتمكن المساعد الذكي لأمازون الآن، من إضافة ميزة الطبخ إلى مجموعة متزايدة من المهارات المنزلية، وكشفت الشركة أن مستخدمين أليكسا في الولايات المتحدة يمكنهم الآن التحكم في أفران الميكروويف عن طريق أوامر صوتية بسيطة، من خلال ذكر عبارات مثل: "أليكسا، قومي بتذويب 3 أرطال من الدجاج"، في حين تقتصر هذه الوظيفة على أفران الميكروويف في الوقت الراهن، تقول أمازون إن دعم أجهزة الطهي الأخرى، بما في ذلك الأفران التقليدية، ستأتي في الطريق.

وتأتي وظيفة الميكروويف الجديدة أولا للعملاء في الولايات المتحدة، ثم يتبعها بلدان أخرى، وقامت شركة ويرلبول بتطوير مهارة أليكسا لأجهزة الميكروويف المتصلة به، مع خطة لإطلاق هذه الخدمة قريبا. ووفقا لأمازون، سيكون مستخدمين أليكسا قادرين على الطلب من المساعد الذكي لضبط مدة الطبخ، والأوضاع، ومستويات الطاقة، بدلا من الاعتماد على ما تقول الشركة يمكن أن يكون تجربة ميكروويف مربكة.

 

 

وتعمل كل من جنرال إلكتريك  GE، و"كنمور"، و"إل جي"، و"سامسونغ"، تعمل أيضا على دمج قدرات الطهي، وتقول أمازون إن هناك أربع واجهات لقدرات جديدة في سمارت هوم سكيل أبي من اليكس وهي - Alexa.Cooking، Alexa.Cooking.TimeController، Alexa.TimeHoldController، و Alexa.Cooking.PresetController، وقد قامت أليكسا الأمازون بتطوير مجموعة مهاراتها على مدى الأشهر القليلة الماضية, حتى أن الشرطة قامت باستكشاف ما إذا كانت الأجهزة يمكن استخدامها من قبل أصحاب الإبلاغ عن الجرائم دون مغادرة منازلهم على الإطلاق. وكشفت الشركة أيضا الشهر الماضي أن اليكسا توجه إلى مكان العمل. وقالت الشركة أن اليكسا مبرمجة الآن للتعامل مع مجموعة من المهام المكتبية الشاقة.

 

 

ويمكن للشركات شراء أجهزة اليكسا التي تساعد الموظفين على إجراء المكالمات الجماعية، وإدارة التقويمات الخاصة بهم، والعثور على غرف الاجتماعات المتاحة وليس من المستغرب كذلك في ترتيب إمدادات العمل على الأمازون، وكشفت طلبات براءات الاختراع من أمازون وغوغل كيف أن أليكسا ومساعد الصوت المدعوم من مكبرات الصوت الذكية تتجسس على أصحابها، وردا على ذلك، يحذر تقرير حديث من أن الأدوات الحديثة تتنصت على كل شيء بدءا من المحادثات السرية لدخولك المرحاض.