"آي فون 7"

يتمُّ بيع "آي فون 7" في غضون دقائق بعد فتح الطلبات المسبقة في وقت سابق من هذا العام، حيث تطلق الشركة لون "جيت بلاك" الجديد للهاتف. إلا أن موقعًا يعتمد على معلومات  آبل في اليابان، أفاد بأن الشركة ربما تخطط لتقديم لون " أبيض نقي" في نسخ أي فون 7 و7بلس. وتحدثت مصادر إلى الناشر الياباني MacOtakara قائلا "ربما تطلق الشركة نسخة باللون الأبيض النقي من أي فون 7 و7بلس في المستقبل". وتقدم الشركة حاليا أي فون و7 بلس باللون الأسود والذهبي والذهبي والردي والفضي، بينما تتاح الساعة الرقمية لـ"أبل" باللون الأبيض السيراميك.

 

كان موقع Macotakara المصدر الأول الذي تنبأ بالتخلص من سماعة الرأس، حيث يتصل بسلسلة من الموردين الآسيويين ومصنعي الاكسسوارات الذين يتعاملون مع آبل.

 

وأطلقت آبل اي فون7 و7 بلس في حدث جرى في سان فرانسيسكو في سبتمبر/ أيلول الماضي. وكانت مبيعات الهاتف عالية لكنها تراجعت مؤخرًا وهو الانخفاض الأول في تاريخه. وتتميز الهواتف الجديدة بتحسين الكاميرات والقضاء على سماعة الرأس التقليدية لصالح سماعة لاسلكية جديدة، وبدلاً من ذلك يمكن للمستخدمين التوصيل عبر منفذ الضوء أو استخدام السماعات اللاسلكية "إير بود" بتكلفة 159 جنيهًا أسترلينيًا في بريطانيا و159 دولار في أميركا، وكانت ردود الأفعال مختلطة تجاه هذا التغيير حيث سخر البعض من "إير بود" بسبب سهولة فقدانها، إلا أن البعض الآخر أثنى على الخطوة التي تسلط الضوء على أهمية الابتكار لتصبح شعبية "آي فون" دائمة.