غوغل

كشفت وزارة العدل الأميركية، أمس (الأربعاء)، عن أنه تم إلقاء القبض على مواطن صيني يعيش في كاليفورنيا بتهمة سرقة تكنولوجيا متعلقة بالذكاء الاصطناعي من «غوغل»، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».واتهم لينوي دينغ، وهو مهندس برمجيات سابق في «غوغل»، بأربع تهم تتعلق بسرقة أسرار تجارية، حسبما قال المدعي العام الأميركي ميريك غارلاند في سان فرانسيسكو.
وأوضح غارلاند: «نزعم أن المدعى عليه سرق أسراراً تجارية متعلقة بالذكاء الاصطناعي من (غوغل) أثناء عمله سراً في شركتين مقرهما في الصين».
وأضاف: «سنحمي بشدة التقنيات الحساسة التي تم تطويرها في أميركا من الوقوع في أيدي أولئك الذين لا ينبغي أن يمتلكوها».

وقالت نائبة المدعي العام ليزا موناكو إن دينغ (38 عاماً)، «سرق أكثر من 500 ملف سري تحتوي على أسرار تجارية تتعلق بالذكاء الاصطناعي، بينما كان يعمل سراً لصالح شركات مقرها الصين تسعى إلى الحصول على ميزة في سباق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي».
وشارك دينغ، الذي كان يعمل في «غوغل» منذ عام 2019، في تطوير البرمجيات المستخدمة في مراكز بيانات الحوسبة الفائقة للشركة، التي تم تصميمها لدعم أعباء العمل المستخدمة لتدريب واستضافة نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، وفقاً للائحة الاتهام.
ويقال إنه قام بتحميل الأسرار التجارية المخزنة في شبكة «غوغل» إلى حساب «غوغل كلاود» شخصي من مايو (أيار) 2022 إلى مايو 2023.

قد يهمك ايضاً

"غوغل" تقوم بإصلاح منصة الذكاء الاصطناعي بعد إصدار ردود "غير مقبولة"

 

 

الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يوصى بضرورة تحديث متصفح "غوغل كروم"