مايكروسوفت

أكد تركي باضريس، رئيس «مايكروسوفت» العربية، أن مركز بيانات «مايكروسوفت» السحابية سيكون حافزاً للنمو والتنويع الاقتصادي. وأضاف أن «مايكروسوفت» تهدف إلى تمكين جميع المؤسسات من مختلف الأحجام في جميع القطاعات من خلال نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً.

وذكر باضريس  في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» من الرياض، أن الشركة تعمل من خلال استثماراتها على إنشاء منظومة تكنولوجية مزدهرة وحيوية تساعد في تعزيز مكانة المملكة لتصبح مركزاً عالمياً للابتكار والاستثمار. وقال باضريس إنه من المتوقع أن تحقق الشركة وشركاؤها وعملاؤها، الذين يستخدمون السحابة معاً، نحو 24 مليار دولار من الإيرادات الجديدة فوق مستوى 2022 على مدار السنوات الأربع المقبلة.

وشدد رئيس «مايكروسوفت» العربية على أهمية الشراكة بين «مايكروسوفت» ووزارة الاستثمار السعودية ضمن مبادرة «التحالف من أجل الابتكار» التي تهدف لدفع المملكة إلى طليعة الساحة التكنولوجية العالمية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء.

وأضاف باضريس أن «مايكروسوفت» لا تسعى من هذه المبادرة فقط إلى تعريف أكثر من 70 من شركاء «مايكروسوفت» العالميين والإقليميين بالإمكانات الهائلة داخل المملكة العربية السعودية فحسب، بل أيضاً إلى ترسيخ تطلعات المملكة لتصبح مركزاً عالمياً للابتكار، بما يتماشى مع «رؤية 2030».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قراصنة صينيون وروس يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي

 

 

مايكروسوفت تستعد للكشف عن تحديث Windows 11 24H2 فى النصف الثانى من 2024