الملك سلمان بن عبدالعزيز

اطّلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على المخطط العام لمشروع البحر الأحمر، وذلك لدى استقباله بقصر عرقة في الرياض الأربعاء، فريق عمل «مشروع البحر الأحمر»، يتقدمهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، وجون باغانو الرئيس التنفيذي لـ«شركة البحر الأحمر للتطوير».

وقُدّم خلال المقابلة عرض مرئي عن المخطط العام للمشروع، وأهدافه الاقتصادية والتنموية، ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة.

وأشاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بهدف المشروع الذي سيضع السعودية في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، وسيسهم في إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص المحلي بالإضافة إلى تطوير قطاع السياحة في المملكة مع الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي.

ووفقا إلى الاستراتيجية المطورة للمخطط العام للمشروع تشهد المرحلة الأولى التي سينتهي العمل بها عام 2022، إنشاء نحو 3 آلاف غرفة فندقية مع مرافقها، ومطار مخصص للوجهة، مع مراس لليخوت، بالإضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية، ومع الانتهاء من جميع مراحل المشروع، سيتم تطوير 22 جزيرة من أصل أكثر من 90 جزيرة، واستحدَاث أكثر من 70 ألف فرصة عمل، كما سيقوم بدور مهم في دفع عجلة التنوع الاقتصادي بالمملكة من خلال جذب نحو مليون سائح سنويا، والمساهمة بإضافة 22 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي للمملكة