الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الإمارات سجلت ثاني أعلى زيادة عالمية في مشاريع الاستثمار الأجنبي الجديدة بنسبة 28 بالمائة في عام 2023.

وأضاف رئيس الوزراء الإماراتي عبر حسابه الرسمي على موقع  "x"، "تويتر"،سابقاً، اليوم الأحد: " في تقرير جديد صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ويغطي 200 اقتصاد حول العالم، كانت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر حول العالم أقل بنسبة 18 بالمائة في عام 2023 عن العام السابق".

وتابع : "رغم هذا الانخفاض العالمي سجلت الإمارات ثاني أعلى زيادة عالمية في مشاريع الاستثمار الأجنبي الجديدة بنسبة 28 بالمائة، بعد الولايات المتحدة في عام 2023، محافظة على جاذبيتها الاستثمارية وتنافسيتها الدولية، وقدرتها على استقطاب الأعمال والأفكار والمواهب".

واستطرد  بقوله "ندخل العام الجديد بتفاؤل وثقة وإيجابية ونشكر كل من راهن ويراهن على اقتصاد الإمارات".

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في وقت سابق،  إلى أن الإمارات شهدت في عام 2023  نمواً اقتصادياً غير مسبوقاً، وحضوراً سياسياً عالمياً كبيراً ،وتقدماً عالمياً، وتطورات تعليمية وصحية جديدة.

ولفت إلى أن عام 2024 سيكون محطة جديدة لإنجازات تنموية أكثر وبزخم أكبر في كافة القطاعات.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن خطة دولة الإمارات خلال 2024 ستركز على تنفيذ الأولويات الوطنية والتي أعلنها رئيس الدولة في عيد الاتحاد.

وقد يهمك أيضًا :

دبي تتصدر التصنيف العالمي في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر

الإمارات الأولى عالمياً في نمو الاستثمار الأجنبي باللوجستيات