رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني المهندس حسن الشافعي

كشف رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني المهندس حسن الشافعي أن المصدرين المصريين لا يهتمون بالسوق الرومانيّة، لافتًا إلى أنَّ الاستثمارات المصريّة في رومانيا بلغ حجمها مليار دولار فقط.
 
وأضاف الشافعي، في تصريح خاص إلى "صوت الإمارات"، أنَّ "المجلس يسعى لتعميق التعاون بين رجال الأعمال المصريين والرومانيين، والعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى رومانيا، عبر تحفيز المصدرين المصريين الصغار، لزيادة حجم صادراتهم إلى السوق الرومانية"، موضحًا أنَّ "المجلس يوفّر العديد من الدراسات في شأن السوق الرومانيّة".
 
وعن حجم الاستثمارات المصرية في رومانيا، بيّن الشافعي أنَّ "استثمارات رجل الأعمال نجيب ساويرس تستحوذ على حجم الاستثمارات المصرية في رومانيا، التي تبلغ مليار دولار".
 
وأشار الشافعي إلى أنَّ "المجلس يسعى لمضاعفة حجم الاستثمارات المصرية في رومانيا، وجذب العديد من الاستثمارات الرومانية للعمل في السوق المصرية"، مشدّدًا على "ضرورة عودة الأمن والاستقرار السياسي قبل الحديث عن جذب أيّ استثمارات للسوق المصرية".
 
وأوضح الشافعي أنَّ "المناخ الاقتصادي بدأ يتحسن"، لافتًا إلى أنَّ "المجلس يبذل ما في وسعه بغية جذب الاستثمارات الرومانية لمصر".