البرازيلي نيمار

يدخل نادي باريس سان جرمان الفرنسي مباراته غدا الثلاثاء ضد ضيفه ريال مدريد الإسباني دون نجمه البرازيلي نيمار في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، آملا في تكرار سيناريو 1993 وقلب الطاولة على النادي الملكي حامل اللقب.

وبعد لقاء الذهاب على أرض المتوج باللقب في الموسمين الماضيين، تقدم البارسيون بهدف "لأدريان رابيو"، لكن سان جرمان عاد الى باريس منهزماً 1-3، بهدفين للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عزز رقمه القياسي في المسابقة القارية بـ100 وهدف، وآخر من البرازيلي مارسيلو.

ويدخل نادي العاصمة الفرنسية الباحث عن أول ألقابه في المسابقة القارية الأم، اللقاء بوضع مشابه تماما للمواجهة الأولى التي جمعته بريال عام 1993 حين خسر أمامه 1-3 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في مدريد، وقلب الطاولة إيابا واكتسحه 4-1.

ويواجه النادي الباريسي معضلة كبيرة منذ مباراة الذهاب هذا الموسم، إذ فقد أبرز نجومه البرازيلي "نيمار" الذي خضع لعملية جراحية السبت في بيلو هوريزونتي لمعالجة كسر في القدم تعرض له أمام مرسيليا (3-صفر) في الدوري المحلي في 25 فبراير، وسيبتعد لفترة قد تمتد ثلاثة أشهر.

وأكد مدرب بارسي سان جرمان ايمري جهوزية فريقه للقاء الثلاثاء، قائلا بعد مباراة ترويي :" لا أفكر بالإصابات لكن باللعب وحسب".