فريق بايرن ميونخ

حسم بايرن ميونيخ "منطقياً" مسألة تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرةالقدم للموسم الثالث على التوالي بعدما تغلب بهدف دون مقابل على ضيفه هيرتا برلين اليوم ضمن الجولة الـ30 للمسابقة على ملعب أليانز أرينا.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز بوروسيا دورتموند على ضيفه إينتراخت فرانكفورت2 ــ صفر، وهامبورج على ضيفه أوجسبورج 3 ــ 2 وهوفنهايم على مضيفه هانوفر2 ــ 1، فيما تعادل كولن مع ضيفه بايرليفركوزن 1 ــ 1، وشتوتجارت مع ضيفه فرايبورج 2 ــ 2.

ورفع بايرن رصيده بتلك النتيجة إلى 76 نقطة ليواصل تحليقه في صدارة المسابقة، متفوقا بفارق 15 نقطة على ملاحقه المباشرة فولفسبورج، الذي ربما يعلن تتويج بايرن رسمياً باللقب حال تعثره أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ غداً في الجولة ذاتها , في حين تجمد رصيد هيرتا برلين عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 80 ليحرز نجم وسط الملعب باستيان شفاينشتايجر هدف المباراة الوحيد عبر تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك، واصل بوروسيا دورتموند صحوته في المسابقة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري إثر تغلبه 2 ــ صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت لينعش آماله في التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثامن مؤقتاً, وفي المقابل فشل فرانكفورت بتلك النتيجة في الخروج من دوامة نتائجه السلبية في البطولة بعدما تلقى خسارته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة ، مقابل تعادلين ليظل رصيده 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، فيما أضاف شينجي كاجوا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من أوباميانج من الناحية اليمنى، ليسدد اللاعب الياباني الكرة مباشرة بقدمه داخل الشباك.