لاتحاد الرياضي

يسعى فرع الاتحاد الرياضي بحمص ضمن خطته للعام الجاري إلى رعاية الموهوبين وتنمية طاقاتهم وقدراتهم والاهتمام بالأطر القيادية والفنية والعمل على تطوير خبراتها وإعدادها.

وبين رئيس فرع الاتحاد محمد عز الدين قومقلي أن الخطة تتضمن أيضا الاهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي والإعلامي في الأندية وإحداث مكتبة رياضية تتضمن الأرشيف والمؤلفات المتعلقة بالرياضة وتعيين عاملين بكفاءات لاختصاصات محددة كالمحاسبة والقانونية.

وأشار قومقلي إلى أن صعوبات كثيرة تواجه العمل الرياضي أبرزها عدم توفر ملاعب تدريبية لدى جميع الأندية وقلة الموارد المالية لأندية الدرجة الثالثة وضعف الاهتمام بالفئات العمرية وعدم الرغبة بممارسة التحكيم من قبل ممارسي أغلب اللعب وابتعاد الخبرات السلوية عن العمل وحاجة الملاعب الحالية إلى صيانات.

ودعا قومقلي إلى دمج الأندية الصغيرة مع الإبقاء على منشآت هذه الأندية ودعم الأندية التي ليس لها استثمارات ماديا من خلال تقييم نتائج عمل هذه الأندية وتنظيم دورات وتأهيل للمدربين والحكام الوطنيين طويلة الأمد والاهتمام بالطب الرياضي والعلاج الفيزيائي عبر إقامة دورات تأهيل مناسبة وتأمين تجهيزات رياضية مساعدة لرفع مستوى اللاعبين في المراكز التدريبية من الاتحادات المعنية وتطبيق مبدأ الحوافز للاعبين والتأمين الصحي للإداريين والمدربين واللاعبين.

ولفت قومقلي إلى أهمية إقامة دورات تأهيل متطورة لألعاب الاحتراف والتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية لإيجاد صيغة قانونية لإمكانية وضع شريط تجاري أو سياحي ضمن المنطقة المخصصة للمنشآت الرياضية في المخططات التنظيمية حتى يتسنى للاتحاد الرياضي إقامة المنشآت الاستثمارية مبينا ضرورة التنسيق مع المعنيين في الوسائل الإعلامية لتناول المواضيع المؤثرة في تطوير واقع الحركة الرياضية وتعزيز الأفكار والآراء البناءة والتنافس الرياضي.