منتخب سورية الأولمبي

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع المنتخب الإندونيسي للرجال اليوم في جاكرتا استعدادا لنهائيات كأس آسيا التي ستقام في الصين بداية كانون الثاني 2018.

مساعد مدرب المنتخب عبد القادر الرفاعي وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال إن منتخبنا يتميز بسرعة لاعبيه ومهاراتهم العالية التي ظهرت خلال المباريات الودية وهذا دليل على ان البرنامج التحضيري لكأس آسيا يسير بالطريق الصحيح مشيرا إلى ان هدفنا ككادر تدريبي الوصول باللاعبين إلى الجهوزية الكاملة لخوض النهائيات بأفضل صورة وتقديم مستوى مشرف للكرة السورية.

وعن مباراة اليوم أوضح الرفاعي أن لهذه المباراة أهمية خاصة كون منتخبنا سيلعب مع منتخب اندونيسيا الأول “فعندما تواجه لاعبين أكبر منك عمرا وأكثر خبرة فعليك بذل جهود مضاعفة وعطاء أكبر فإذا استطعت مجاراتهم هذا دليل على أن مستواك عال وإن تفوقت عليهم فهذا مؤشر على أنك قادر على صنع الإنجاز عندما تلعب مع المنتخبات الأولمبية الأخرى” علما أننا نلعب بتشكيلة مؤلفة من اللاعبين المحليين لأن المحترفين في الأندية الخارجية عادوا إلى أنديتهم بسبب انتهاء الفترة المسموح بها في أيام الفيفا.

وأضاف الرفاعي إن المعسكرين الخارجيين في قطر واندونيسيا حققا الغاية منهما في رفع اللياقة البدنية لدى اللاعبين اضافة إلى الاحتكاك مع منتخبات قوية ما انعكس إيجابا على رفع حالتهم المعنوية والفنية وأصبحوا أكثر ثقة في إمكاناتهم في تحقيق نتائج لافتة في نهائيات آسيا.

يشار إلى أن منتخبنا لعب ثلاث مباريات ودية اثنتين مع نظيره القطري تعادل بالأولى 2-2 وفاز بالثانية 3-1 وفاز بالثالثة على نظيره الاندونيسي 3-2.

ويلعب منتخبنا الأولمبي في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وفيتنام.

نقلا عن وكالة سانا