منتخب الإمارات للسباحة

أكّد المدير التنفيذي لاتحاد السباحة، أيمن سعد، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تغييرات جذرية في الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية عن طريق تكوين أكثر من خمسة أجهزة فنية مختلفة لتتواجد في كل إمارات الدولة، والتوجه إلى المنطقتين الشرقية والغربية وفي مختلف الأماكن التي يمكن أن يكون فيها سباحون مميزون.

 وكان منتخب الإمارات للسباحة قد عاد أخيرًا من الدمام، بعد مشاركة تاريخية في دورة الألعاب الخليجية، وتحقيق 22 ميدالية ملونة، منها 13 ميدالية ذهبية لأول مرة في تاريخ السباحة، والأهم من ذلك هو تحقيق خمسة أرقام خليجية جديدة، واقتراب السباح أحمد الحوسني، من رقم التأهل للأولمبياد، إذ لا يفصله عن الرقم المؤهل إلا أجزاء من الثانية.

وصرح أيمن سعد أن ما حدث من انجازات يجب الحفاظ عليه بداية من الفوز بلقب بطولة الخليج الشهر الماضي، ثم الفوز بجدارة ببطولة الألعاب الخليجية، بعدما حصد 13 ميدالية ذهبية.
 وشهدت أرقام السباحين تطورًا كبيرًا في المستوى نتيجة عمل متواصل وفترة إعداد ناجحة بدأت قبل شهر رمضان الماضي، وكانت خارجية وداخلية بعد الاتفاق الذي أبرمه الاتحاد الإماراتي مع المجري.

وأضاف "يجب الحفاظ على ما تم الوصول إليه من أرقام ونتائج، وذلك لن يتحقق إلا عن طريق الدعم المتواصل في هذه الفترة من المسؤولين والمهتمين بالرياضة الإماراتية للحفاظ على الانجازات وتطوير المكتسبات التي وصلت إليها السباحة، ويجب الاشادة بمجلس دبي الرياضي الداعم الرئيس للاتحاد، ودور مجمع حمدان الرياضي في تطوير السباحة، إضافة إلى مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه لأنشطة الاتحاد".وذلك وفقا لما نشرته جريدة الإمارات اليوم .