منافسات بطولة قطر المفتوحة للقوارب الشراعية

 أكمل الاتحاد القطري للشراع والرياضات المائية جميع التجهيزات استعدادا لانطلاق منافسات بطولة قطر المفتوحة للقوارب الشراعية التي ستقام في العاصمة الدوحة خلال الفترة من السادس عشر وحتى العشرين من تشرين أول الجاري بشاطئ الحي الثقافي "كتارا" بمشاركة مميزة من الدول الأوروبية والخليجية والعربية. 

وستقام منافسات البطولة في عدة فئات هي : الأوبتسمت في فئتي الفردي والفرق، واللايزر رايديال، واللايزر 4.7، و اللايزر ستاندارد، والهوبي 16. 

وينتظر أن تشهد منافسات البطولة مشاركة دولية كبيرة من أبرز أبطال اللعبة، إضافة لأبطال قطر الذين يتطلعون للمنافسة على المراكز الأولى ومقارعة المصنفين الأوائل باللعبة. 

وتنطلق فعاليات البطولة رسميا بعد غد الجمعة بإجراءات التسجيل خلال الفترة الصباحية، على أن تقام أولى السباقات في فترة الظهيرة ضمن منافسات فئة الأوبتسمت للفرق، والذي يقام عادة في اليوم الأول من البطولة، أما بالنسبة لمنافسات الاوبتمست فئة الفردي فسوف تنطلق مع جميع الفئات بداية من يوم السبت بمعدل ثلاثة سباقات يوميا أو حسب ما تسمح به الظروف الجوية خاصة الرياح، إذ يتعين هبوب الرياح بسرعة معينة لا تزيد أو تنقص حتى تسمح اللجنة المنظمة بإجراء السباقات وذلك بناء على إجراءات السلامة التي تتخذها في البطولة. 

وتتطلب البطولة إجراء أربعة سباقات على الأقل في كل فئة لاعتمادها، وفي حال إقامة ما بين 5 و9 سباقات يمكن شطب نتائج سباق واحد، أما في حال إقامة 10 سباقات فيما أكثر فيمكن حينها شطب نتائج سباقين اثنين. 

وتنص لوائح البطولة على أن الاعتراضات لن تقبل بعد الساعة الثالثة عصرا من يوم 20 تشرين اول أي اليوم الأخير من البطولة، وهو اليوم الذي سيقام فيه حفل الختام لتتويج الفائزين والمميزين في مختلف الفئات.