سباق اللّوحة - أو

تستضيف حلبة "دبي كارتدروم" بعد غد الجمعة، أكبر سباق لسيارات الكارت في المنطقة وهو "سباق اللّوحة - أو" (O-Plate) الذي ينطلق بنسخته الثانية بمشاركة قياسية لأكثر من 150 فريقا من مختلف أنحاء العالم يتنافسون فيما بينهم للفوز باللقب والحصول على مجموعة من الجوائز القيّمة التي تعتبر الأغلى والأعلى تكلفةً على مستوى سباقات الكارتينغ في المنطقة .

ينتظر عشاق السرعة وسيارات الكارت في نهاية الأسبوع المقبل يوماً حافلاً بالسباقات والمنافسات الحامية، حيث سيتخلّل "سباق اللّوحة - أو" جدولاً مزدحماً يضم 8 جولات تحضيرية وتأهيلية لمنح السائقين لمحةً خاطفةً عن الحلبة، يليها 24 سباقاً تلو الآخر على مدار اليوم داخل مضمار حلبة "دبي كارتدروم" الأكثر شعبيةً في الإمارة .

وبالنظر إلى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها رياضة الكارتينغ في الدولة، يكتسب "سباق اللّوحة - أو" أهميةً كبيرةً بين أوساط سائقي سيارات الكارت في دولة الإمارات وسائر أنحاء المنطقة، وكذلك بالنسبة للعديد من السائقين العالميين الذين يعتبرون هذا الحدث منصةً ممتازةً لاختبار مهاراتهم قبل انطلاق الموسم الأوروبي .

وأوضح ديفيد برايت، مساعد مدير حلبة "دبي كارتدروم"، الفكرة الأساسية وراء تنظيم هذا السباق، قائلاً: "يهدف "سباق اللّوحة - أو" إلى منح السائقين ممن لا يملكون الوقت الكافي للمشاركة في المواسم المحلية بأكملها، الفرصة لتذوّق طعم المنافسة واستعراض مهاراتهم في سباقٍ لا يقل إثارةً وتشويقاً عن سائر سباقات الكارتينغ العالمية، حيث سيتوّج الفائزون كل في فئته بلقب "بطل الكارت المفتوح دبي لعام 2015" .

ومن أبرز المشاركين في النسخة الثانية من "سباق اللّوحة - أو" كل من شين بابينغتون المتوّج حديثاً بلقب "بطولة روتاكس دي . دي . 2"، إضافة إلى نخبةٍ من الأسماء المحلية الأخرى مثل توم بايل ورامي عزّام وبيرس باكنهام-وولش واليكساندر سيلانين وإمانويل باغاني وفابيان لانز وباتريك هانا والأخوين عبدالله وسند الرواحي .