ستانيسلاس فافرينكا

فقد السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثانيًا، لقبه كبطل لدورة دبي الدولية للتنس، بسقوطه في الدور الأول، إثر خسارته أمام البوسني دامير دجمهور 6-7 (4-7) و3-6، الثلاثاء. وتوج "فافرينكا" بلقب العام الماضي، على حساب القبرصي ماركوس بغداديس.

وعانى السويسري من إصابة، في مطلع الشهر الجاري، أبعدته عن دورة روتردام الهولندية، الأسبوع قبل الماضي. ويلتقي "دجمهور" في الدور الثاني مع الإسباني مارسيل غرانويرس، الذي حجز بطاقته، الإثنين، بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-2.

وبلغ الدور الثاني أيضًا الروسي يفغيني دونسكوي، المتأهل من التصفيات بفوزه على مواطنه ميخائيل يوجني 6-4 و6-4. ويواجه "دونسكوي" في الدور الثاني السويسري الآخر روجيه فيدرير، المصنف ثالثًا، الذي بدأ سعيه إلى إحراز لقب ثامن في دورة دبي، بفوزه بسهولة على الفرنسي بونوا بير 6-1 و6-3، الإثنين.

وتأهل الاسباني فرناندو فرداسكو، بتغلبه على الإيطالي أندرياس سيبي 6-2 و7-5، ليواجه في الدور الثاني مواطنه روبرتو باوتيستا، الثامن، الفائز على الروسي كارن خاتشانوف. ويبدأ البريطاني آندي موراي، المصنف الأول، مشواره في الدورة، الثلاثاء، ضد التونسي مالك الجزيري.

وتبلغ جوائز دورة دبي 2,6 مليون دولار، ويحصل الفائز باللقب على 523 ألف دولار و500 نقطة، مقابل 266 ألفًا و300 نقطة للوصيف.