بايرن ميونيخ و مانشستر سيتي

يعاني بايرن ميونيخ من مشكلات تتعلق باللياقة والإصابات قبل مباراته الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا يوم الأربعاء.
ولم تتأكد بعد مشاركة الهولندي ارين روبن بعد أن غاب عن تدريبات بطل ألمانيا أمس الأحد، بسبب مشكلات في الركبة في حين أن الجناح الفرنسي فرانك ريبري شارك مع الفريق لأول مرة هذا الموسم بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من الظهور في كأس العالم.
وأحرز ريبري هدفا لفريقه يوم السبت خلال فوز بايرن على شتوتجارت 2-صفر في الدوري المحلي.
وسيتعين على المدرب الإسباني بيب جوارديولا الذي سيلعب أمام جماهيره إجراء تعديلات في خط الدفاع بعد إصابة هولجر بادشتوبر (25 عاما) في الفخذ في المباراة المحلية الماضية.
لكن وجود تشابي الونسو يخفف قليلا من معاناة بايرن، وقال جوارديولا عن لاعب وسط ريال مدريد السابق "وجود تشابي مكننا من السيطرة على الكرة طويلا أمام شتوتجارت".
ولم يصل بايرن الذي فاز بدوري أبطال أوروبا في 2013 بعد إلى قمة تألقه في الموسم الحالي، بينما يعاني بعض لاعبيه من الإرهاق بعد نهائيات كأس العالم إلى جانب غياب آخرين مثل تياجو الكانتارا وباستيان شفاينشتايجر ورافينيا بسبب الإصابة.
وعلى الجانب الأخر لم تكن بداية سيتي للموسم قوية أيضا، إذ حصل الفريق على سبع نقاط فقط من 12 نقطة نافس عليها في الدوري الإنجليزي وتعادل 2-2 مع أرسنال يوم السبت الماضي بفضل هدف متأخر من مارتن ديمكليس.
وسيشاهد مدرب سيتي مانويل بلجريني المباراة من المدرجات، بسبب إيقافه نتيجة اعتراضه على الحكم خلال مباراة في البطولة في الموسم الماضي أمام برشلونة الإسباني.
وسيخوض سيتي المباراة محروما من جهود مدافعه بابلو زاباليتا بسبب الإيقاف.
وقال بلجريني للصحفيين "بايرن هو اقوي فريق على الإطلاق، لكن فريقي يتمتع بشخصية كبيرة تجعله يسعى للفوز في كل مكان".
وأضاف المدرب التشيلي قوله "نحاول دوما اللعب في كل مكان بنفس الطريقة، وإذا ما سرنا على هذا النحو فأنها ستكون مباراة متوازنة جدا على ارض بايرن".