أولي هوينيس رئيس نادي بايرن ميونخ

أثنى أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور وكارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم على أولي هوينيس رئيس النادي، وذلك بمناسبة مرور 40 عاما على بداية عمله الإداري في بايرن، حيث بدأ هوينيس، لاعب بايرن السابق، عمله في منصب المدير العام للنادي البافاري في أول أيار/مايو 1979، ونجح في تحويل النادي المتعثر ماليا في ذلك الوقت، إلى واحد من الأندية الأكثر ثراء في العالم حاليا.

وقال بيكنباور، الرئيس السابق لبايرن، في تصريحات نشرها النادي بموقعه على الإنترنت إن هوينيس شكل "ضربة حظ كلاعب وكميدر عام وكرئيس وكذلك كرئيس لمجلس الإشراف" في النادي الأكثر تتويجا بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) والمتوج بطلا لأوروبا خمس مرات، موضحًا: "كان له دور كبير، من خلال معرفته ومشاركته وكفاءته، فيما وصل إليه النادي اليوم من مكانة وما يتمتع به من قيم. نعتبر أنفسنا محظوظين بتواجده".

أما رومينيجه، فقد وصف هوينيس بأنه "رائد" كان قد "أعاد اختراع بايرن" من أجل تحقيق النجاح، مؤكدًا: "كيان بايرن ميونخ لم يكن بالحجم الذي اصبح عليه الآن، ولكن أولي كان ذكيا ومبتكرا".

وتابع "لقد كان أبرز مشجع لبايرن لأكثر من 40 عاما، وعندما فاز بايرن مؤخرا على دورتموند 5 / صفر، ضحكت عندما شاهدت طريقة احتفاله، فقد احتفل مثل صبي صغير... بايرن ميونخ يشكل حياته."

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس بايرن ميونخ هوينيس يؤكد إعجابه بالنجم الفرنسي كيليان مبابي

هوينيس يحصل على تأييد غوارديولا على المدرب الجديد للبايرن