نادي "الجزيرة" الإماراتي


أعلن نادي "الجزيرة" الإماراتي لكرة القدم الثلاثاء، أنه عيّن البرازيلي ابيل براجا مدربًا جديدًا له، خلفًا للبلجيكي إيريك جيريتس.

وأوضح النادي في موقعه على الانترنت الثلاثاء، "تعلن شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم بأنها قد أكملت إجراءات التعاقد مع المدرب البرازيلي ابيل براجا لتدريب فريق كرة القدم الأول بداية من الموسم المقبل".

وأشار موقع النادي إلى انه سيتم تقديم المدرب الجديد لـ"الجزيرة"، الذي أنهى الموسم المنقضي في المركز الثاني خلف "العين" المتوج باللقب، إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحافي سيعقد في وقت لاحق.

وتولى للبرازيلي سابقًا قيادة "الجزيرة" الإماراتي لموسم 2008، كما ودرب فريق "انترسنايول" البرازيلي، وحصل مع فريقه على البطولة، ودرب براجا "انترناسيونال" وفاز معه بدوري ابطال العالم، بعد أن غلب نادي "برشلونة" في المباراة النهائية، وقد درب نادي العنكبوت "الجزيرة" في عام 2010 وحصل معه على ثنائية الدوري والكأس بعد أن تغلب على "الوحدة" العالمي بصعوبة بالغة.

وانتقل بعد ذلك لتدريب فريق "فلامنغو" البرازيلي وقد فشل معه فشلًا ذريعًا، وقد عرض عليه الاتحادي الاماراتي أن يدرب المنتخب ولكنه رفض، ثم أصبح مدربًا لـ"فلومينينسي" البرازيلي وبعدها أقيل بسبب النتائج السيئة للفريق، بعد مضي تسع جولات فقط على انطلاق دوري "السامبا".