محمد سعد الخرجي

وقعت مؤسسة دوري نجوم قطر وإدارة المرور بوزارة الداخلية اتفاقية تعاون تتعلق بالسلامة المرورية وطرق الأمن والقيادة السليمة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم.

ووقع الاتفاقية العميد محمد سعد الخرجي مدير الإدارة العامة للمرور وهاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر.

وقال العميد محمد سعد الخرجي ، إن الحفاظ على الأرواح من الحوادث ليس مسئولية وزارة الداخلية وإدارة المرور فقط وإنما هي مسئولية مجتمعية في المقام الأول ولابد من مشاركة جميع الأطراف فيها.

وأضاف مدير إدارة المرور: "نستهدف من خلال هذه الاتفاقية شبابنا خاصة الفئة العمرية من (17 -25 سنة ) وحديثي الحصول على رخصة القيادة".

وأوضح مدير إدارة المرور أن السبب وراء توقيع الاتفاقية أن دوري نجوم قطر يستقطب الشباب، وقال: "نتمنى زيادة الوعي المروري لهؤلاء الشباب من خلال المباريات ومن خلال دوري نجوم قطر".

وتابع العميد محمد سعد الخرجي: "لا شك أنه كلما زاد الوعي المروري كلما قلت الحوادث، وشبابنا مثقف وواع، وهدفنا المحافظة على حياته حتي يكون في خدمة وطنه وبلاده، كما أننا نسعى إلى تقليل هذه الحوادث ونتمنى أن تؤتي هذه الاتفاقية ثمارها".

وأعلن مدير إدارة المرور أنه ستكون هناك مشاركة مع مؤسسة دوري نجوم قطر لنشر الوعي من خلال الوسائل المنتشرة في الملاعب، ومن خلال رسائل مباشرة وقصيرة إلى أولادنا للالتزام بقواعد المرور لأنه من الصعب وضع شرطي مرور في كل مكان.

ومن جانبه ، أكد هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، أن الاتفاقية مسؤولية اجتماعية الكل يشارك فيها، ودور أساسي للمؤسسة تجاه فئة هامة في المجتمع وهم الشباب.

وأضاف أن جوانب الاتفاقية تشكل إتاحة المؤسسة بكل ما تملك من إمكانيات للمساهمة في توعية الشباب ذخر الوطن.

وقال هاني بلان خلال المؤتمر الصحفي: "السلامة المرورية وطرق الأمن والقيادة السليمة والابتعاد عن السرعة والإهمال أثناء القيادة يسهم في تقليل الوفيات والحوادث".

وأعلن هاني بلان عن تسهيل مؤسسة دوري نجوم قطر لكل إمكانياتها أمام إدارة المرور لضمان حسن تنفيذ الاتفاقية، من خلال الملاعب ومن خلال توزيع النشرات وإقامة الإعلانات أثناء مباريات الدوري