فريق يوفنتوس الإيطالي

أحرز يوفنتوس لقبه الأول منذ عشرين سنة في كأس إيطاليا لكرة القدم بعد فوزه الصعب على لاتسيو روما 2-1 بعد التمديد على الملعب الأولمبي في العاصمة.

وهذا اللقب الثاني على التوالي لفريق السيدة العجوز بعد إحرازه رابع لقب على التوالي في الدوري الإيطالي "سيري أ"، فعزز حلمه بإحراز ثلاثية تاريخية إثر تأهله أيضاً إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة برشلونة.

وتقدم لاتسيو باكرا عبر مدافعه الروماني ستيفان رادو (4)، ثم عادل يوفنتوس بسرعة من خلال مدافعه جورجيو كيليني (11)، قبل أن يحسم البديل اليساندرو ماتري اللقب في الشوط الإضافي الأول (97).وانفرد يوفنتوس بالرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب، إذ توج للمرة العاشرة مقابل تسعة ألقاب لروما أمام إنتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).وكان اللقب الأخير ليوفنتوس في 1995، علماً بأنه خسر النهائي بعدها أعوام 2002 أمام بارما و2004 امام لاتسيو بالذات و2012 أمام نابولي، أما لاتسيو فأحرز اللقب 6 مرات آخرها في 2013.

وخلف يوفنتوس نابولي المتوج بلقب الموسم الماضي على حساب فيورنتينا 3-1 على الملعب الأولمبي أيضاً.
ودفع مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري بتشكيلته الأساسية من ضمنها الفرنسي العائد بول بوغبا باستثناء الحارس جيجي بوفون الذي ناب عنه ماركو ستوراري في مسابقة الكأس.