معاون مدير الإنتاج في دار الأزياء العراقية سيف العبيدي

أعلن معاون مدير الإنتاج في دار الأزياء العراقية سيف العبيدي، عن عشقه لإظهار الحداثة في تصاميم الأزياء التراثية القديمة، كاشفًا عن دمج الجمال والإبداع والاختلاف في تدرج اللون  بل والتعدد في اللون نفسه بين الصارخ والهادئ في جميع تصاميمه متماشيًا مع جميع الأذواق العراقية.

 

وأكد العبيدي في مقابلة مع "صوت الامارات" اهتمامه الكبير بالأزياء العراقية التراثية القديمة وإظهارها بالشكل الجميل الذي يظهر أصالة وعمق حضارة العراق التاريخية.

وأضاف: "منذ صغري وأنا مولع بالرسم وتصميم الأزياء ، فكنت أرسم الموهبة لدي مما جعلني أطالع وأبحث في كتب الأزياء والتراث والفنون التشكيلية، وبعدها سافرت ودرست تصميم الأزياء بشكل مفصل بكلّ مجالاته وفروعه".

ويسرد العبيدي عن كيفية اختيار التصاميم للملابس التراثية بالقول: "أحاول خياطة الفساتين بشكل بسيط وهادئ ،فضلا عن اختيار أفضل أنواع القماش الفاخر في خياطة الملابس".

أما عن عمله كمعاون مدير قسم الإنتاج في الدار العراقية للأزياء أشار إلى أن "دار الأزياء العراقية مؤسسة كبيرة وكانت تعدّ الرائدة في مجالها كدار مختصة بالتراث والحضارة العراقية وصياغتها بشكل فني حيث كان لها الفضل في تغيير أفكاري التصميمية وبلورتها على أرض الواقع".

وتابع: "قمت أخيرًا بافتتاح دورة مسائية في الدار ولمدة ثلاثة أشهر، يمنح فيها الطالب بعد إكمال الدورة شهادة مصدقة من الدار بعد اجتيازه الاختبار الخاص بتصميمه، وتهدف الدورة تنمية المواهب العراقية في هذا المجال".

يذكر أنّ العبيدي هو مصمم أزياء أول وصاحب كتالوج "ملكات الموضة"، ويعدّ أول كتالوج يعتمد على الرسم اليدوي في الوطن العربي، ولديه الكثير من المشاركات أهمها تصميم عشرين قطعة في افتتاح مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية، إذ كانت تصاميمه منوعة بين الزي الكردي والعباءات والهاشمي، وكلّها أزياء تحاكي حضارة العراق.