قناة دبي المائية

 قام نخبة من أهم خبراء العالم المتخصصين في مجالات هندسة السواحل والموانئ وعلوم البحار الذين تستضيفهم بلدية دبي بزيارة ميدانية لمشروع قناة دبي المائية بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الساحلية والبحرية في إمارة دبي.

جاءت الزيارة على هامش المؤتمر الدولي لهندسة وإدارة المناطق الساحلية في الشرق الأوسط السواحل العربية 2016 الذي استضافته بلدية دبي .

و ذكرت المهندسة علياء الهرمودي مدير إدارة البيئة في بلدية دبي أن الخبراء زاروا قناة دبي المائية وقناة الخليج التجاري حيث قدم لهم المختصون في بلدية دبي شرحا فنيا متكاملا حول هاتين القناتين اللتين تربطان خور دبي بالخليج العربي بامتداد كلي يصل إلى /12/ كيلومترا وتضمن الشرح المبادئ والمعايير الهندسية والبيئية التي تم الاعتماد عليها في تصميم هذه القنوات وكذلك مراحل التنفيذ وغيرها.

كما زار الخبراء والمختصون نخلة جميرا و اطلعواعلى الجوانب الفنية والدروس المستفادة من تنفيذ مشاريع الاستصلاح الساحلي التي قامت بها الشركة خلال العقد الماضي بالإضافة إلى عرض أهم المبادرات البيئية العالمية التي أطلقتها الشركة لتعزيز المنظومة الايكولوجية.

كما شملت الزيارات مشروع "لامير" والذي تعمل حاليا على تشييده شركة مراس القابضة الذي يتخذ موقعا متميزا على شاطئ جميرا الأولى ويغطي مساحة 9.5 مليون قدم مربع كما واطلع الوفد خلال الزيارة على الأعمال الإنشائية الجاري في المشروع.