الهيئة الاتحادية للكهرباء

أكد مدير إدارة نظم المعلومات في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، عبد اللطيف عبد الله كلداري، إن الهيئة ستطلق 42 خدمة جديدة ذكية على الهواتف المتحركة للمتعاملين خلال العام الجاري.

وأوضح كلداري على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل في أبوظبي، الثلاثاء أن من أبرز هذه الخدمات طلبات تقسيط مستحقات الهيئة، وطلبات تمديدات كهربائية جديدة، إضافة إلى تغيير بيانات الملكية وطلبات قطع الخدمة، فضلًا عن طلبات فحص العداد وطلبات استرداد رسوم التأمين وغيرها، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي زيادة في رسوم هذه الخدمات عند إنجازها على "المتحرك".

وذكر أن التوسع في تقديم الخدمات التي تقدمها الهيئة على الهواتف المتحركة، يأتي في إطار تسهيل وتيسير تقديم الخدمات على المتعاملين، وتوفير الجهد والوقت اللازم لإنجاز هذه المعاملات، كما يأتي في إطار خطط الحكومة الذكية التي تتبناها الدولة، لتصبح حكومة الإمارات من أفضل خمس حكومات على مستوى العالم بحلول 2020.

وأشار كلداري إلى أن العام الماضي شهد تقديم 12 خدمة على الهاتف المتحرك للمتعاملين، أبرزها خدمات دفع الفواتير والاستعلام عنها، إلى جانب الإبلاغ عن الأعطال، وطلب الفاتورة الخضراء وطلبات براءة الذمة المالية وغيرها.

وأفاد بأن الهيئة تعمل حاليًا على تنفيذ استراتيجية تتعلق بتيسير إجراءات التعامل مع الهيئة وعمليات الدفع الخاصة بمختلف الخدمات التي تقدمها، وتقليل المستندات المطلوبة للحصول على هذه الخدمات، لافتًا إلى أن الهيئة قطعت شوطًا طويلًا في تنفيذ هذه الاستراتيجية.