وزارة الأشغال العامة

بدأت وزارة الأشغال العامة الأعمال التمهيدية لبناء كاسر الأمواج الجديد على شاطئ مدينة كلباء، والذي سيتم تنفيذه على مراحل عدة بكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون درهم، ضمن مبادرات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  لتطوير المناطق.

وأشار رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء هلال النقبي " إن مرحلة العمل الفعلي للمشروع قد بدأت قبل أسبوعين، بعد أن خاض المشروع مراحل سابقة تمثلت في إجراء الدراسات الميدانية والتصاميم الهندسية ".

 ولفت رئيس المجلس إلى أن المشروع يضم سبعة كواسر بحرية، منها كاسر رئيسي يصل طوله إلى 720 مترا، بينما جميع الكواسر الستة الأخرى يصل طول الواحد منها إلى 200 متر، وسيتم تنفيذ الكاسر الرئيسي قبالة شواطئ منطقة خور كلباء وهي الأكثر تضررا من الأعاصير البحرية وتوابعها.

وذكر النقبي أن المجلس البلدي لمدينة كلباء عقد اجتماعا مع المختصين في المشروع والمقاول والاستشاري، حيث تم تقديم شرح تفصيلي حول المشروع المقرر أن يستغرق تنفيذه قرابة 18 شهرا، وسيتم الاستعانة بصخور جبلية من المنطقة يزن حجم الصخرة الواحدة خمسة أطنان لضمان عدم تأثرها بالأعاصير القوية التي تضرب مدينة كلباء بين الفينة والأخرى.