شركة الشارقة للبيئة

اختتمت شركة الشارقة للبيئة "بيئة"، مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل ومعرض إيكو ويست، التي استضافتها "مصدر" في أبوظبي، من 18 حتى 21 من يناير 2016، كجزء من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وحازت المشاركة الفعالة لشركة "بيئة" استحسانًا واسعًا من الشركات والشركاء والأفراد على حد سواء، حيث واصلت الشركة استكشاف فرص جديدة في مجال الطاقة المتجددة، والحلول البيئية، والاستدامة.

وفي أبرز حدث خلال مشاركة "بيئة" في القمة، أبرمت الشركة اتفاقية شراكة مع "مصدر"، شركة الطاقة المتجددة التي تتخذ من أبوظبي مقرًا، تمهد الطريق نحو تعاون محوري بين الشركتين في مجال تطوير مشروعات تحويل النفايات إلى طاقة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مستقبلًا، بما يُسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأجرت "بيئة" على مدى أربعة أيام، خلال القمة، محادثات مكثفة مع مسؤولين حكوميين من المملكة العربية السعودية، ركزت خلالها على توسع "بيئة" إلى المملكة العربية السعودية، وكيف يمكن استنساخ تجربة "بيئة" الفريدة في إدارة النفايات والاستشارات البيئية في المملكة.

وذكر الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة "بيئة"، خالد الحريمل: "تمثل التركيز الأساسي لشركة (بيئة)، خلال المشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل، في وضع الأطر اللازمة لإحداث التغيير البيئي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمساعدة في صياغة مستقبل المنطقة في مجال الطاقة، وإدارة النفايات، والحلول البيئية".

وأضاف "أعتقد أن القمة كانت حدثًا بالغ الأهمية لتحفيز التفكير الإبداعي لدى أقطاب مجال إدارة النفايات والطاقة، بما يُبشر بالتحول إلى أسلوب حياة جديد من خلال التنمية المستدامة والطاقة المتجددة، تماشيًا مع الرؤية الحكيمة للدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة"